آلاف القتلى في الفلبين بسبب الاعصار

مكناس سيتي
1٬183 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 9:16 صباحًا
آلاف القتلى في الفلبين بسبب الاعصار

مكناس سيتي – اورونيوز: عشرة آلاف قتيل على الأقل هي حصيلة عدد ضحايا إعصار هايان الذي ضرب وسط الفلبين، حيث تناثرت جثث الضحايا في شوارع تاكلوبان، التي انشترت فيها رائحة الموت، بعد أن غمرتها مياه الفيضانات فصارت الكارثة أشبه بمد بحري.

هايان صنف في مستوى الدرجة الخامسة للأعاصير ورافقته رياح بسرعة فاقت ثلاثمائة كلم في الساعة، وتسبب في تشريد أكثر من ثلاثمائة الف شخص وإلحاق أضرار بممتلكات نحو أربعة ملايين آخرين في ست وثلاثين محافظة.

الاعصار تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات وإلحاق أضرار بمطارات وإغلاق طرق ودمار منازل، وأصابت الناس حالة من الهلع في محافظة لاي وهم يحاولون النجاة من المياه التي كادت تغمرهم، ملتجئين إلى اماكن أكثر ارتفاعا.

ويبذل عمل الانقاذ جهودا مضنية لمساعدة الناجين الذين فقد كثير منهم عديد الأقرباء، فيما يزيد تراكم الحطام عمل فرق الاغاثة صعوبة.
ويقول مسؤولون إن الجهود تتركز على سحب الجثث وإرسال المساعدات الى الناجين، الذين افتقدوا الأكل والشرب. ويشير مسؤولون إلى وقوع عمليات نهب واسعة، في وقت تحاول السلطات إعادة فرض الأمن واصلاح الاتصالات.

آلاف القتلى في الفلبين بسبب الاعصار

آلاف القتلى في الفلبين بسبب الاعصار

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.