إرجاء ملف الاتجار في المخدرات بمكناس للمرة العاشرة

مكناس سيتي
397 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2013 - 7:38 مساءً
إرجاء ملف الاتجار في المخدرات بمكناس للمرة العاشرة

مكناس سيتي: خليل المنوني – الصباح/ مكناتس في 22 غشت 2013، أرجأت الغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، الخميس الماضي، النظر في الملف الذي يتابع فيه خمسة متهمين، ضمنهم امرأة، من أجل الحيازة والاتجار الدولي في المخدرات والمشاركة فيه، والإرشاء، وحيازة بضاعة محظورة وحيازة بضاعة أجنبية دون سند صحيح، وحيازة مركبة دون الحصول على شهادة التسجيل، وحيازة مركبة عمدا بوضع صفائح تسجيل مزورة واستعمال تدليسي لشهادة التسجيل، كل حسب المنسوب إليه، وحددت تاريخ 29 غشت الجاري موعدا للشروع في مناقشة القضية نفسها، التي تم تأجيلها في عشر جلسات لأسباب مختلفة.وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، وزعت في وقت سابق ما مجموعه 40 سنة سجنا على المتابعين الخمسة، إذ حكمت على (م.ح) و(ع.أ) بعشر سنوات سجنا لكل واحد منهما، وغرامة قدرها 500 ألف درهم، وعلى (ك.ج) بثماني سنوات سجنا وغرامة قدرها 500 ألف درهم كذلك، فيما عاقبت (س.ك) و(ج.ط) بست سنوات سجنا لكل واحد منهما، وغرامة قدرها 100 ألف درهم، وبتحميل المتهمين الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، وبمصادرة وإتلاف كمية المخدرات المحجوزة، وبأداء المدانين الخمسة تضامنا فيما بينهم لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها 286398750.00 درهم، ومصادرة السيارات المزورة التي استعملت في نقل المخدرات المحجوزة، وتحميل المتهمين الصائر تضامنا، مع تحديد مدة الإجبار بالنسبة إلى كل واحد منهم في سنة حبسا.
وتعود وقائع القضية، التي تستأثر باهتمام المكناسيين، إلى أواخر فبراير 2012، عندما تلقت القيادة الجهوية للدرك الملكي بمكناس مكالمة هاتفية مجهولة المصدر، مفادها أن إحدى الضيعات بالجماعة القروية المهاية، الواقعة في النفوذ الترابي لعمالة مكناس، توجد بها كمية كبيرة من المخدرات، وأن أشخاصا بصدد الاستعداد لشحنها عبر وسيلة نقل. وبعد فك لغز المكالمة وتحديد موقع الضيعة، انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، لتسفر إجراءات التفتيش التي قامت بها عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا تزن خمسة أطنان و700 كيلوغرام، كانت محشوة في علب للصباغة، ومخبأة بإتقان داخل إسطبل بالضيعة نفسها. كما تم حجز أربع سيارات من نوع (أوبيل)و(أوبيل أنسينيا)، و(مرسديس سبرانتر فوركون) و(مرسيدس كلاص 220)، تبين من خلال التنقيط أن السيارتين الأخيرتين تحملان صفائح مزورة.

إرجاء ملف الاتجار في المخدرات بمكناس للمرة العاشرة

إرجاء ملف الاتجار في المخدرات بمكناس للمرة العاشرة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.