إسدال الستار على فعاليات ملتقى “اعرف نبيك” بمكناس | مكناس سيتي

إسدال الستار على فعاليات ملتقى “اعرف نبيك” بمكناس

الإثنين, فبراير 18th, 2013

مكناس سيتي – جريدة الاصلاح: مكناس في 18 فبراير 2013، اختتمت يوم الأحد 17 فبراير الجاري بمكناس، فعاليات الملتقى السنوي الأول “اعرف نبيك”، الذي تنظمه جمعية الرشاد للتربية والثقافة، المنظمة بقاعة الإسماعيلية وساحة الهديم، أيام 15 – 16 – 17 فبراير 2013.

 وتميز اليوم الأخير من الملتقى، بطابعه الفني البارز، من خلال صبحية تنشيطية للأطفال وأمسية فنية للكبار، تضمنا لوحات إنشادية ومسرحية وتعبيرية حول محبة النبي صلى الله عليه وسلم والتعريف بشمائله.

وتوافد عدد كبير من الأطفال رفقة آبائهم وأمهاتهم في الفترة الصباحية على قاعة الإسماعيلية، للاستمتاع بفقرات الصبحية التي تميزت بمشاركة فرق إنشادية ومسرحية تابعة لجمعية الرشاد للتربية والثقافة وجمعية الوعي الثقافي وجمعية الرسالة للتربية والتخييم، أبدعت جميعها في التعبير عن محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقالب فني متميز تفاعل معه الأطفال بشكل ملحوظ.

كما تواصل إقبال الساكنة المكناسية على أنشطة الملتقى، حيث امتلأت القاعة عن آخرها في الفترة المسائية التي كانت مخصصة للحفل الختامي، وقد أمتعت فرقة جيل الإصلاح وفرقة جمعية الوعي الثقافي الحاضرين بأمداح نبوية، بينما قدم شباب وأطفال جمعية الرشاد لوحة تعبيرية ومسرحية وقصيدة تجسد النور الذي سطع على البشرية بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وقد كان ضيف الشرف في هذه الأمسية، المنشد المتألق يوسف لبيب، الذي شارك في مسابقة منشد الشارقة، وردد الحاضرون معه أناشيد “يا نبي سلام عليك”، “يا طيبة”… كما شنف أسماعهم ببعض إبداعاته الإنشادية والتي كان آخرها نشيد حول قضايا الأمة الإسلامية.

ومن جانب آخر، تواصلت طيلة اليوم الأنشطة الموازية التعريفية بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث نُظم بعين المكان معرض للصور وإذاعة وأنشطة للرسم لفائدة الأطفال وتوزيع مئات الملصقات والمطويات، بالإضافة إلى حملة صامتة في ساحة الهديم شارك فيها أطفال الجمعية، أبرزوا من خلالها الأخلاق والصفات التي تعلموها من سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما فيما يتعلق بحملة التبرع بالدم التي أقيمت بعين المكان، فقد سجل المنظمون إقبالا مضاعفا في اليوم الختامي للملتقى.

إسدال الستار على فعاليات ملتقى "اعرف نبيك" بمكناس

إسدال الستار على فعاليات ملتقى “اعرف نبيك” بمكناس

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.