إشكالية تدبير النفايات الاستشفائية موضوع لقاء بخنيفرة

مكناس سيتي
2٬054 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 مارس 2010 - 1:38 صباحًا
إشكالية تدبير النفايات الاستشفائية موضوع لقاء بخنيفرة

خنيفرة 19-3-2010 شكل موضوع تدبير النفايات الاستشفائيية محور يوم تحسيسي حول الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة نظمته، أمس الخميس بخنيفرة، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.وسلط المشاركون في هذا اللقاء، الذي شاركت فيه بالخصوص الهيئة الطبية وشبه الطبية من مختلف المستشفيات والمراكز الصحية ورؤساء المجالس الجماعية الحضرية والقروية التابعة لدائرتي خنيفرة والقباب، الضوء على الخطورة التي تكتسيها النفايات الطبية على الانسان والبيئة.

وشددوا على أهمية انخراط القطاع الخاص الصحي بالمدينة في جهود تدبير هذا النوع من النفايات ومضاعفة الحملات التحسيسية خصوصا في الوسط المدرسي حول أهمية المحفاظة على البيئة باعتبارها مسؤولية على عاتق الجميع.

من جانبهم، استعرض أطر بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة أهم محاور مشروع الميثاق والوطني للبيئة والتنمية المستدامة، وقدموا بالمناسبة لمحة عن مخطط عمل الوزارة برسم سنة 2010 في مجال حماية البيئة.

وتتوخى المندوبية من خلال هذه المبادرة الخروج بتوصيات لإثراء النقاش الدائر حول الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة على مستوى الإقليم.

من جهة أخرى ،ستنظم مندوبية وزارة الصحة لقاء مماثلا يوم الاثنين المقبل بمدينة ميدلت.

إشكالية تدبير النفايات الاستشفائية موضوع لقاء بخنيفرة

النفايات الاستشفائية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.