إطلاق دورة 2012 لجائزة الحسن الثاني الكبرى العالمية للمياه

مكناس سيتي
507 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2011 - 5:39 مساءً
إطلاق دورة 2012 لجائزة الحسن الثاني الكبرى العالمية للمياه

وجدة البوابة : وجدة – ، تحت شعار “التعاون والتدبير الجيد في مجال تنمية واستعمال الموارد المائية”.

وتم إنشاء هذه الجائزة في مارس 2000 تخليدا لروح المفغور له الحسن الثاني وعرفانا بأعماله الجليلة خدمة للتعاون الدولي والمحافظة على الموارد المائية.

وسيتم تقديم الجائزة خلال حفل خاص بمناسبة انعقاد المنتدى العالمي السادس للمياه الذي ستحتضنه مارسيليا من 12 إلى 17 مارس2012 وفق ما ذكره المجلس العالمي للماء.

وتمكن الجائزة التي تمنح كل ثلاث سنوات بمناسبة دورات المنتدى العالمي من التوفر على أداة سياسية تهدف إلى الوعي والتفكير في المشاكل المرتبطة بالمياه.

وتمنح الجائزة لكل شخص أو مجموعة أشخاص أو منظمة أو هيئة قدمت مساهمة هامة في مجالات التنمية واستعمال الموارد المائية على المستويات العلمية أو الاقتصادية أو التقنية أو البيئية أو الاجتماعية أو المؤسساتية أو الثقافية أو السياسية.

ويتعين على المرشحين ملء ملف الترشيح من خلال الموقع الالكتروني للمجلس وإرسال الملف الكامل قبل 31 غشت المقبل.

وستتم دعوة المتوج إلى مارسيليا في حفل تسليم الجوائز خلال افتتاح المنتدى العالمي حيث سيتسلم شيكا بقيمة 100 ألف دولار وكأسا وشهادة.

ونال الجائزة في الدورة السابقة (إسطنبول 2009) السيد عبد اللطيف يوسف الحمد الرئيس المدير العام للصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.