إفران الأطلس الصغير..اختتام فعاليات المهرجان المدرسي الأول للأرض و البيئة

مكناس سيتي
421 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2010 - 2:07 مساءً
إفران الأطلس الصغير..اختتام فعاليات المهرجان المدرسي الأول للأرض و البيئة

إفران (إقليم كلميم)26-4-2010 إسدل الستار مؤخرا على المهرجان المدرسي الأول للأرض والبيئة، الذي نظمه نادي البيئة بمجموعة مدارس الشيخ المدني الناصري بالجماعة القروية إفران الأطلس الصغير التابعة لدائرة بويزكارن بإقليم كلميم، احتفالا بالذكرى الأربعين ليوم الأرض.

وتميز الحفل الختامي لهذا المهرجان، المنظم يومي 23 و24 أبريل الجاري، بإقامة أمسية فنية تضمنت فقرات متنوعة كان أهمها الكرنفال الاستعراضي البيئي الذي قدمه تلاميذة وتلميذات المؤسسة وأوبريت غنائي للأطفال في موضوع البيئة.

وحضر هذه العروض البيئية والثقافية إلى جانب رقصات من فن أحواش ووصلات أخرى فنية وتربوية، منتخبون ورؤساء مجموعة من المؤسسات التعليمية والأطر التربوية وفعاليات المجتمع المدني وساكنة المنطقة.

وتضمن برنامج هذا المهرجان، الذي نظم بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بكلميم وجماعة إفران الأطلس الصغير وجمعية يوم الأرض، تنظيم معارض ليوم الأرض والبيئة وعرض أشرطة وثائقية في موضوع البيئة وورشات تربوية حول البيئة والتنمية المستدامة وتقنيات صياغة الميثاق المحلي للبيئة.

كما عرفت هذه التظاهرة البيئية توزيع 1000 دليل بيئي على ساكنة الجماعة مقدمة من طرف جمعية يوم الأرض وذلك لتحسيسها بأهمية المحافظة على البيئة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.