إنفانتينو: "مونديال قطر" محطة مهمة لقارة آسيا

مكناس سيتي
176 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 5:46 صباحًا
إنفانتينو: "مونديال قطر" محطة مهمة لقارة آسيا

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن بطولة كأس العالم المقررة عام 2022 في قطر ستكون محطة مهمة للغاية بالنسبة للقارة الأسيوية.

وأشار إنفانتينو، ردا على أسئلة لجنة الإعلام الرياضي القطري خلال تواجدها في بانكوك، على هامش حفل افتتاح مشروع الملاعب المصغرة للاتحاد التايلاندي، إلى أن القارة الأسيوية مهمة جدا بالنسبة للفيفا خاصة بعدما قدمت هذه القارة نماذج رائعة على المستوى التنظيمي وكذلك على مستوى النتائج.

وقال إنفانتينو ، في المقابلة التي نشرها موقع قنوات “الكاس” القطرية على الانترنت، إن تأهل خمسة منتخبات أسيوية إلى مونديال روسيا 2018 يؤكد المكانة الكبيرة التي وصلت إليها الكرة الآسيوية على المستوى العالمي.

وأثنى إنفانتينو على ما تقدمه القارة الأسيوية أيضا على مستوى التنظيم، مستعرضا النجاحات التي تحققت في مونديال الناشئين (تحت 17 عاما) في الهند ومونديال الشباب (تحت 20 عاما) في كوريا الجنوبية ومونديال الأندية المقررة في أبو ظبي الشهر الجاري.

واعتبر إنفانتينو أن مونديال قطر 2022 يعد المحطة الأهم بالنسبة للقارة الأسيوية بعد سلسلة الأحداث التي استضافتها القارة .

وردا على سؤال عن تأثيرات الأزمة الخليجية على كرة القدم في المنطقة ، قال رئيس الفيفا : “يجب أن نركز على كرة القدم فقط… ويجب حصر التركيز بكرة القدم لا بالسياسة ولا بالصراعات لاسيما وأن كرة القدم تتطور بشكل كبير في منطقة الخليج وسائر مناطق القارة الأسيوية”.

ولفت إنفانتينو الى أن هذا الأمر يجب أن يحظى باهتمامنا ، ويتمثل ذلك بكيفية تطوير كرة القدم في الخليج ورفع مستواها.

وأشار موقع قنوات (الكاس) إلى أن موقف إنفانتينو جاء تأكيدا لما ذكره في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأسيوي لكرة القدم فيما يتعلق بالمحافظة على مبدأ خوض مباريات دوري أبطال آسيا بنظام الذهاب والإياب وأن كرة القدم يجب أن تبقى مفصولة عن السياسة وذلك في معرض المطالب التي تقدمت به بعض الدول لاعتماد مبدأ الارض المحايدة.

وعما يتردد من مزاعم وادعاءات تربط الإرهاب بكأس العالم ، قال إنفانتينو : “لا نتخوف من الإرهاب ، وكرة القدم هي مكان للمنافسة والاحتفال ويجب ن تبقى كذلك وهذا مفهوم لدينا ونحن نحتفل ونقضي أوقات جميلة مع هذه الساحرة المستديرة”.

ونقل موقع (الكاس) عن إنفانتينو قوله : “أنا سعيد جدا لوجودي هنا في تايلاند في هذا المركز الجميل الذي يعكس مستوى الاستعدادات ، والرياح الجديدة التي بدأت تهب على كرة القدم التايلاندية.. المكان رائع ولا شك أن الحفل السنوي يعتبر ليلة مهمة أيضا”.

وعن رؤيته لمستقبل آسيا ، قال إنفانتينو :”بالطبع ، أرى هنا المستقبل في آسيا. ما تابعناه هنا من منشآت رائعة فضلا عما يقدمه منتخب الشباب والمنافسة القوية في الدوري إضافة لشغف 70 مليون بكرة القدم يؤكد أن هذه البلاد مع غيرها تمثل المستقبل المشرق للقارة الآسيوية”.

وأكد إنفانتينو أن توفير المرافق المناسبة أمر ضروري لتطوير كرة القدم ، وقال : “أثق بأن هذه الملاعب سيكون لها تأثير كبير في الارتقاء بمستوى كرة القدم في تايلاند… هذه الملاعب ستساعد الأجيال القادمة من اللاعبين ، مثل هؤلاء الأطفال الذين يشاركوننا في الاحتفال ، فهم مستقبل اللعبة”.

كما أكد موقع قنوات (الكاس) أن مصدرا موثوقا كشف أن رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أعلن تأييد إنفانتينو لولاية ثانية على رأس الفيفا خلال اجتماع المكتب التنفيذي.

وكان إنفانتينو انتخب في شباط/فبراير 2016 رئيسا للفيفا متفوقا على الشيخ سلمان حيث حصد 115 صوتا مقابل 88 لسلمان. ومن المقرر أن تنتهي ولاية إنفانتينو الحالية في عام 2020 .

وكشف إنفانتينو عن زيارة رسمية قريبا إلى لبنان مؤكدا أن هذا الأمر سيحدث في المستقبل القريب. وتربط إنفانتينو بلبنان علاقة عائلية بسبب ارتباطه باللبنانية لينا الأشقر إذ تزوجا في 2001 وأنجبا أربع بنات. وزار إنفانتينو قرية زوجته لينا “الخريبة” في جبل لبنان أكثر من مرة قبل فوزه برئاسة الفيفا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.