ابتدائية مكناس تحكم بالحبس لمتهم بمحاولة السرقة من داخل حمام

مكناس سيتي
375 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 يونيو 2013 - 7:36 مساءً
ابتدائية مكناس تحكم بالحبس لمتهم بمحاولة السرقة من داخل حمام

خليل المنوني – الصباح/ مكناس سيتي: مكناس في 7 يونيو 2013، قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، بمؤاخذة متهم من أجل محاولة السرقة وحيازة السلاح دون سبب مشروع والتهديد بالاعتداء، طبقا للفصول 505 و303 و303 مكرر و429 من القانون الجنائي، وحكمت عليه بأربعة أشهر حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها ألف درهم، مع تحميله الصائر وتحديد مدة الإجبار في الأدنى، وبمصادرة السكين المحجوزة لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.
يستفاد من محضر الضابطة القضائية المنجز من قبل شرطة مكناس، أنه بتاريخ سادس ماي الماضي تم إيقاف المتهم(ر.ه) من قبل مجموعة من الأشخاص وعثر بحوزته على سكين متوسطة الحجم. وعند الاستماع إليه تمهيديا، صرح المتهم، من مواليد 1979 بمولاي ادريس زرهون، متزوج وأب لابن، وبدون مهنة، أنه دخل إلى حمام عمومي بمكناس، ولما لاحظ عدم وجود أي شخص توجه مباشرة إلى المكان الذي توجد به حقائب المستحمين وشرع في تفتيشها بغرض السرقة، إلا أن المسؤول عن الحمام فاجأه وهو بصدد تفتيش الحقائب، مضيفا أنه حينما حاول الاقتراب منه أخرج من جيبه سكينا وهدده بإلحاق الأذى به بواسطتها، ساعتها أخذ المسؤول المذكور في الصراخ، ما جعل بعض المستحمين يخرجون لمعرفة ما يجري بالحمام، ساعتها لاذ المتهم بالفرار، قبل أن يتم إيقافه من قبل مجموعة من سكان الحي، مؤكدا أن السلاح الأبيض الذي ضبط في حوزته يخصه ويستعمله في الدفاع عن نفسه. وعند استنطاقه من قبل وكيل الملك أنكر المتهم المنسوب إليه، فعرضت عليه تصريحاته التمهيدية فلم يسلم بها، مبرزا أنها انتزعت منه تحت الضغط والإكراه، والشيء نفسه خلال جلسة المحاكمة، التي أحضر لها في حالة اعتقال وتنازل عن مقتضيات المادة 385 من قانون المسطرة الجنائية، مفضلا الدفاع عن نفسه.

ابتدائية مكناس تحكم بالحبس لمتهم بمحاولة السرقة من داخل حمام

ابتدائية مكناس تحكم بالحبس لمتهم بمحاولة السرقة من داخل حمام

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.