اختتام فعاليات المعرض الجهوي الثالث للكتاب بمكناس

407 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 10:43 مساءً
اختتام فعاليات المعرض الجهوي الثالث للكتاب بمكناس

مكناس سيتي: مكناس في 21 نونبر 2012، اختتمت٬ يوم الاثنين 19 نونبر 2012، بمكناس٬ فعاليات المعرض الجهوي الثالث للكتاب٬ الذي نظمته المديرية الجهوية للثقافة لجهة مكناس تافيلالت.

وأكد المدير الجهوي للثقافة السيد جواد المستاري٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن البرنامج الثقافي للمعرض حقق نجاحا وإقبالا من طرف المترددين على مختلف فضاءات الأنشطة الموازية٬ غير أن أروقة المعرض٬ يضيف السيد المستاري٬ لم تعرف إقبالا من طرف الزوار وذلك راجع إلى تزامن تنظيم هذه الدورة مع فاتح محرم وكذا كثرة التساقطات المطرية التي أثرت سلبا على الإقبال على أروقة المعرض٬ مشيرا٬ في السياق ذاته٬ إلى أنه سيتم التفكير في تحدي توقيت ملائم لتنظيم الدورات اللاحقة لهذا المعرض .

وتميز برنامج هذه الدورة (14 – 19 نونبر الجاري)٬ التي عرفت مشاركة مجموعة من دور النشر? إلى جانب أروقة لإصدارات ومنشورات لعدة قطاعات٬ بتوقيع وتقديم إصدارات جديدة لمجموعة من الكتاب والشعراء والأدباء? وكذا تقديم عروض مسرحية وتنظيم أمسية شعرية وفنية٬ فضلا عن تنظيم ورشات في الفنون التشكيلية والمسرح والحكاية.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار سياسة وزارة الثقافة الرامية إلى دعم الكتاب والكاتب والإبداع والمبدع٬ وتشجيع القراءة وجعلها سلوكا يوميا للمواطن المغربي باعتبارها جسرا تواصليا مهما٬ ووسيلة لاكتشاف مساحات فكرية جديدة.

اختتام فعاليات المعرض الجهوي الثالث للكتاب بمكناس
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.