اختتام فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس

مكناس سيتي
1٬426 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 12:08 صباحًا
اختتام فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس

مكناس سيتي: مكناس في 24 دجنبر 2012، اختتمت مساء أمس السبت بمكناس٬ فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة الذي نظمه٬ على مدى ثلاثة أيام٬ مجلس جهة مكناس تافيلالت.

وقد كان جمهور العاصمة الإسماعيلية على موعد مع الفنانة حياة الإدريسي٬ صاحبة الصوت الأخاذ٬ التي أدت مقاطع غنائية أسرت الحضور واقتادته في سفر روحاني في تمجيد الله عز وجل ومدح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كأغنيتي “المثل العالي” و”قلبي يعشق كل جميل”.

كما استمتع الجمهور٬ الذي غصت به قاعة الفقيه محمد المنوني من مختلف الأعمار٬ بألوان موسيقية متنوعة من التراث الكناوي للفنان حميد القصري٬ وكذا لوحات فنية جمعت ما بين الملحون والفن العيساوي في أداء جماعي متميز لأربع مجموعات وهي “الطائفة العيساوية للركب الفيلالي الأصيل”٬ و”الطائفة العيساوية للركب الإسماعيلي”٬ و”الطائفة العيساوية نجوم مشور السعيد”٬ و”الطائفة العيساوية مشور الصينية”.

وقد أمتعت هذه الطوائف الجمهور بأغاني من قبيل “عاري عليك يا محمد”٬ و”صلى وسلم عليك يا رسول الله” و”لحباب باغي نزور”٬ إضافة إلى قصيدتي “البرقية” و”الدريسية”.

وحضر الأمسية الختامية لهذه التظاهرة الفنية رئيس مجلس جهة مكناس تافيلالت السيد سعيد شباعتو٬ وعدد من الفنانين منهم على الخصوص٬ رشيد الوالي وبنعيسى الجيراري وفريد الركاكي وماجدة بنكيران. وتميزت النسخة الثانية لمهرجان عيساوة ( 20 و22 دجنبر)٬ التي نظمت تحت شعار “التراث العيساوي ثقافة مغاربية مشتركة”٬ بالانفتاح على مجموعات مهتمة بالتراث العيساوي والروحي كمجموعة الفنانة لمياء معدني (الجزائر)٬ ومجموعة الحضرة التونسية برئاسة الفنان طارق جهاد (تونس)٬ إضافة إلى مجموعة ملتقى السلام (فرنسا).

اختتام فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس

اختتام فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.