ارتفاع عدد ليالي المبيت بنسبة 31 في المئة بوجهة وجدة – السعيدية متم أبريل الماضي

مكناس سيتي
753 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2011 - 3:20 مساءً
ارتفاع عدد ليالي المبيت بنسبة 31 في المئة بوجهة وجدة – السعيدية متم أبريل الماضي

وجدة البوابة: وجدة -06-06-2011- سجل عدد ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بوجدة والسعيدية خلال الأربعة الأشهر الأولى من السنة الجارية ارتفاعا بنسبة 31 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.وأوضحت معطيات للمندوبية الجهوية للسياحة بالجهة الشرقية، أن وجهة السعيدية – وجدة استقبلت حتى متم أبريل الماضي 23 ألف و 25 سائح مقابل 18 ألف و 405 سائح خلال السنة الماضية (زائد 25 في المئة )، أي بمتوسط إقامة لمدة يومين .وعزت المندوبية هذا الارتفاع (46 ألف و564 سائح مقابل 35 الف و639 سائح ) إلى النتائج الإيجابية التي سجلتها البلدان العربية ( زائد 263 في المئة) والسياح المقيمون (زائد 28 في المئة)، مشيرة إلى أن نسبة ملء الغرف عرفت ارتفاعا بنسبة ثلاث نقط مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية .

وأوضحت المندوبية أن معدل ليالي المبيت ارتفع بنسبة 67 في المئة خلال شهر أبريل الماضي مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

ويعزى هذا الارتفاع إلى الأداء الجيد للسياح غير المقيمين (زائد 113 في المئة)، وكذا السياح المقيمون (زائد 47 في المئة).

وأضاف المصدر أن نسبة المبيتات الإجمالية في الفنادق المصنفة بين 3 و 4 نجمات بلغت 63 في المئة خلال شهر أبريل الماضي بوجدة -السعيدية، مشيرا إلى أن هذه الفنادق سجلت نتائج متفاوتة ( ناقص 4 في المئة بالنسبة للفنادق 3 نجمات، و زائد 208 في المئة بالنسبة لفنادق أربع نجمات ) .

من جهة أخرى ، سجلت نسبة ملء الغرف انخفاضا ب5 نقط ، لتبلغ 22 في المئة ، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

ارتفاع عدد ليالي المبيت بنسبة 31 في المئة بوجهة وجدة - السعيدية متم أبريل الماضي

ارتفاع عدد ليالي المبيت بنسبة 31 في المئة بوجهة وجدة - السعيدية متم أبريل الماضي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.