ارتفاع معدل الإنتاج السنوي من التفاح بميدلت إلى 190 ألف طن

مكناس سيتي
775 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2012 - 6:56 مساءً
ارتفاع معدل الإنتاج السنوي من التفاح بميدلت إلى 190 ألف طن

مكناس سيتي: مكناس في 6 أكتوبر 2012،  أفادت أرقام صادرة عن المديرية الجهوية للفلاحة بجهة بمكناس- تافيلالت أن معدل الإنتاج السنوي من التفاح في إقليم ميدلت ارتفع إلى 190 ألف طن٬ وهو ما يمثل 31 في المائة من الإنتاج الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن المساحة المستغلة بأشجار التفاح في الإقليم بلغت 7457 هكتار٬ من ضمنها 67ر55 في المائة تابعة لدائرة ميدلت٬ و91ر28 في المائة تعود إلى دائرة بومية٬ و42ر15 في المائة خاضعة لمنطقتي إملشيل والريش٬ مضيفا أن متوسط الإنتاج يقدر بíœ25 طن للهكتار الواحد.

وسجل القطاع – حسب المصدر – نموا هاما في السنوات الأخيرة بفضل المبادرات الخاصة التي تم تحقيقها من خلال المساعدات الممنوحة من قبل الدولة في إطار صندوق التنمية الفلاحية ومخطط المغرب الأخضر.

وأشارت المديرية إلى أنه تم وضع برنامج متنوع بهدف مواكبة مزارعي المنطقة في جهودهم الرامية إلى تحسين وتعزيز إنتاجهم مضيفة أن البرنامج يركز على تنظيم القطاع٬ ووضع علامات ” تفاح ميدلت”٬ والزيادة في حجم التخزين٬ وتركيب أجهزة لمكافحة البرد٬ وتحسين الإنتاج من خلال استخدام تكنولوجيا حديثة وغرس أصناف جيدة من أشجار التفاح.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري٬ عزيز أخنوش٬ قام مؤخرا بزيارة ميدانية إلى الإقليم ٬ الذي يعتبر منطقة أساسية لغرس أشجار التفاح٬ اطلع خلالها على عدة مشروعات للتنمية الفلاحية٬ تم إطلاقها في إطار مخطط المغرب الأخضر.

ارتفاع معدل الإنتاج السنوي من التفاح بميدلت إلى 190 ألف طن

ارتفاع معدل الإنتاج السنوي من التفاح بميدلت إلى 190 ألف طن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.