اعتصام الطلبة الممرضين أمام مندوبية وزارة الصحة بمكناس

876 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2012 - 11:11 مساءً
اعتصام الطلبة الممرضين أمام مندوبية وزارة الصحة بمكناس

مكناس بريس – مكناس سيتي: مكناس في 18 أكتوبر 2012، استمر الاعتصام الذي يخوضه طلبة وخريجو معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي بمكناس اليوم الخميس بمقر مندوبية وزارة الصحة بمكناس اثنا عشر ساعة ، ويأتي هذا الاعتصام بعد سابقه الذي كان لمدة 12 ساعة (من الثامنة صباحا حتى الثامنة ليلا) يوم أمس الأربعاء بمقر معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي للا مريم احتجاجا على ما أسموه سياسة “التضليل الإعلامي” التي يقوم بها وزير الصحة، الحسين الوردي، و الأشكال “اللا مسؤولة” التي يتعاطى بها مع الملف المطلبي لهاته الشريحة.

وقد عرف اعتصام يوم الأربعاء إنزال أمني بالقرب من معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي للا مريم ، لحسن الحظ لم يقم بأي تدخل.
وجاء في بلاغ صادر عن لجنة التنسيق الوطنية لطلبة و خريجي معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي فرع مكناس أن السبب وراء الإضراب عن الدراسة والخوض في هذه الأشكال النضالية راجع إلى اعتماد المرسوم 380-12-2 الذي تقدم به وزير الصحة الوردي، الرامي لإدماج التقنيين المتخصصين خريجي معاهد التكوين المهني الخاصة في الوظيفة العمومية، وهو ما اعتبرته اللجنة حسب نفس البلاغ “خرقا للقانون والدستور ويعبر عن استجابة و خضوع السيد الوزير للوبي القطاع الخاص وعن لا مبالاته بمستقبل و مطالب فئة الممرضين المجازين من الدولة”.
هذا وتستمر موجة الإضرابات و الاعتصامات بجميع ربوع المملكة منذ منتصف الشهر الماضي،لحث الوزير المسؤول عن القطاع على التراجع على مرسوم 380-12-2 الذي يعتبرونه يمهد الطريق لخوصصة قطاع الصحة.

اعتصام الطلبة الممرضين أمام مندوبية وزارة الصحة بمكناس
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.