افتتاح أشغال الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية للفلاحة بمكناس | مكناس سيتي

افتتاح أشغال الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية للفلاحة بمكناس

الثلاثاء, أبريل 27th, 2010

مكناس-افتتحت اليوم الثلاثاء بمكناس أشغال المناظرة الوطنية الثالثة للفلاحة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار “الفلاحة التضامنية .. من أجل ترسيخ الجودة”.

افتتاح أشغال الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية للفلاحة بمكناس

افتتاح أشغال الدورة الثالثة للمناظرة الوطنية للفلاحة بمكناس

وتهدف هذه الدورة إلى إبراز الدينامية التي أحدثت حول الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر الذي تم إطلاقه في أبريل 2008.
وسيقدم وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، بهذه المناسبة، حصيلة المخطط الأخضر برسم سنة 2009، واستراتيجية السنة الجارية.
ويتضمن برنامج هذه المناظرة، التي تنظمها وزارة الفلاحة والصيد البحري، عقد العديد من الورشات تتناول مواضيع تهم الفلاحة التضامنية، ينشطها عدد من المسؤولين والفاعلين ومهنيي القطاع.
وهكذا سيقدم المشاركون، خلال المائدة المستديرة الأولى، مقاربة مختلفة ومحددة للفلاحة التضامنية، في حين ستتطرق المائدة الثانية لثنائية المنتوج والسوق، تليها مائدة مستديرة أخرى تتمحور حول “مخطط المغرب الأخضر، طموح يحمله الفلاحون”.
وتروم الدورة الثالثة لهذه المناظرة إبراز الأهمية التي تكتسيها الفلاحة التضامنية في تنمية إنتاج ذي جودة وقيمة مضافة عالية ويضطلع بأدواره كاملة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.
يذكر أن المناظرة الوطنية الأولى للفلاحة كانت قد انعقدت سنة 2008 تحت شعار “رؤية مستقبلية من أجل فلاحة رائدة”، والثانية سنة 2009 تحت شعار “الجهوية في قلب مخطط المغرب الأخضر”.

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.