افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بمكناس

مكناس سيتي
576 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 نوفمبر 2012 - 7:48 مساءً
افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بمكناس

مكناس سيتي: مكناس في 15 نونبر 2012، افتتحت أمس الأربعاء بمكناس فعاليات المعرض الجهوي الثالث للكتاب الذي تنظمه المديرية الجهوية للثقافة إلى غاية 19 نونبر الجاري.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار سياسة وزارة الثقافة الرامية إلى دعم الكتاب والكاتب والإبداع والمبدع٬ وتشجيع القراءة وجعلها سلوكا يوميا للمواطن المغربي باعتبارها جسرا تواصليا مهما٬ ووسيلة لاكتشاف مساحات فكرية جديدة.

ويتضمن المعرض عددا من الأروقة خصصت لمجموعة من دور النشر٬ إلى جانب أروقة لإصدارات ومنشورات وزارة الثقافة٬ والمندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية بالجهة٬ والمندوبية السامية للمقاومين وأعضاء جيش التحرير٬ والأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين٬ وجامعة المولى إسماعيل بمكناس٬ والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية٬ والمعهد الثقافي الأمريكي .

وأكد السيد بوسلهام الضعيف٬ عن اللجنة المنظمة للمعرض٬ أن هذه التظاهرة الثقافية تشكل متنفسا للعارضين والناشرين ولعموم المواطنين الراغبين في القراءة والاطلاع على الابداعات والإصدارات الحديثة? وكذا بالنسبة للكتاب والمبدعين بجهة مكناس تافيلالت.

وأوضح? في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء? أن هذا المعرض يندرج في إطار استراتيجية وزارة الثقافة الرامية إلى الاهتمام بالكاتب والكتاب والمبدع والابداع ومواكبة الإبداعات الجادة والهادفة.

وتميز حفل الافتتاح بتقديم الديوان الشعري ” تاج الحضرة” للشاعر محمد بنعلي وتوقيع كتاب “مشموم الأمثال حكم وأقوال” لهشام الرقيوي.

وسيتم على مدى أسبوع توقيع وتقديم إصدارات جديدة لمجموعة من الكتاب والشعراء والأدباء٬ وكذا تقديم عروض مسرحية وتنظيم أمسية شعرية بتعاون مع بيت الشعر المغربي بمشاركة عدد من المبدعين كياسين عدنان ومحمد بودويك ومحمد بنعيسى وعبد الرحيم الخصار.

كما سيعرف هذا المعرض٬ الذي تتوزع فضاءاته على دار الثقافة محمد المنوني والمركز الثقافي ميشيل جوبير وفضاء هري السواني ٬ تنظيم ورشات في الفنون التشكيلية والمسرح والحكاية ٬ وكذا أمسيات فنية بمشاركة فرق “فلامينكو” من إسبانيا و “ألوان” من مراكش و”أهل الحضرة” من فاس .

افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بمكناس

افتتاح المعرض الجهوي الثالث للكتاب بمكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.