افتتاح فعاليات المعرض الأول لمنتجي شتائل الورديات بأزرو

مكناس سيتي
916 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 يناير 2013 - 4:53 مساءً
افتتاح فعاليات المعرض الأول لمنتجي شتائل الورديات بأزرو

مكناس سيتي: مكناس في 13 يناير 2013، أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش٬ اليوم الجمعة بآزرو٬ على افتتاح فعاليات المعرض الأول لمنتجي شتائل الورديات المنظم إلى غاية 13 يناير الجاري تحت شعار ” المشتلي في خدمة المغرب الأخضر” . ويروم هذا المعرض٬ الذي تنظمه المديرية الجهوية للفلاحة بجهة مكناس تافيلالت والفدرالية البيمهنية لسلسلة الأشجار المثمرة بالمغرب وعمالة إقليم إفران وجمعية منتجي شتائل الورديات بأزرو٬ التعريف بمنتوج الورديات وتحسينه بهدف تحقيق الجودة وذلك تماشيا مع برنامج مخطط المغرب الأخضر.

وأكد وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن منطقة أزرو تعرف إنتاج الورديات بنسبة تتراوح ما بين 50 و70 بالمائة من الانتاج الوطني٬ مشيرا إلى أن مخطط المغرب الأخضر يروم إنجاز أكثر من 235 مليون شجرة في أفق 2020 وبالتالي فإن هذا المخطط ٬ يضيف السيد أخنوش٬ هو في حاجة إلى منتجين للشتائل يتعين تشجيعهم وتنظيمهم بهدف تحقيق الجودة. ومن جهته٬ أكد محمد أيت الطاهر رئيس جمعية منتجي شتائل الورديات بأزرو٬ في تصريح مماثل٬ أن الهدف من تنظيم هذا المعرض هو التعريف بمنتجي شتائل الورديات بالمنطقة والعمل على مواكبة مخطط المغرب الأخضر. واطلع السيد أخنوش٬ خلال هذا المعرض٬ الذي يعرف مشاركة تعاونيات فلاحية متخصصة في إنتاج شتائل الورديات بأزرو وكذا منخرطي جمعية منتجي شتائل الورديات٬ على مختلف منتوجات الورديات المعروضة كالتفاح والمشمش والخوخ والكركاع واللوز وحب الملوك بمختلف أنواعها٬ إضافة إلى عرض بعض المعدات والمنتجات الفلاحية.

افتتاح فعاليات المعرض الأول لمنتجي شتائل الورديات بأزرو

افتتاح فعاليات المعرض الأول لمنتجي شتائل الورديات بأزرو

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.