افتتاح فعاليات معرض الاستثمار بمكناس تحت شعار- استثمر بمكناس | مكناس سيتي

افتتاح فعاليات معرض الاستثمار بمكناس تحت شعار- استثمر بمكناس

الخميس, يونيو 10th, 2010

مكناس10-6-2010- افتتحت اليوم الخميس بمكناس فعاليات معرض الاستثمار المنظم على مدى يومين تحت شعار “استثمر بمكناس”،والذي يروم استقطاب مستثمرين جدد وخلق دينامية اقتصادية بالعاصمة الإسماعيلية ونواحيها.

وتشارك في هذه التظاهرة الاقتصادية،المنظمة من قبل “مراكز المغرب للاتصال” بشراكة مع المجلس البلدي لمكناس والمركز الجهوي للاستثمار لجهة مكناس-تافيلالت والاتحاد العام لمقاولات المغرب بمكناس إضافة إلى مساهمة نحو 18 شريكا،عدد من المجموعات الاقتصادية الفاعلة بمكناس في مختلف المجالات الإنتاجية.

افتتاح فعاليات معرض الاستثمار بمكناس تحت شعار- استثمر بمكناس

افتتاح فعاليات معرض الاستثمار بمكناس تحت شعار- استثمر بمكناس

وتروم هذه التظاهرة الأولى من نوعها في مكناس على الخصوص إلى إيجاد فرص جديدة للاستثمار وخلق شبكات جديدة للأعمال على مستوى الجهة التي تزخر بمؤهلات كبيرة،وذلك بحضور شركاء من جهات فرنسية كفال دومارن،وإيسون،ورييوني المتواجدة ضمن قطب أورلي،الذين سيعرضون تجاربهم في مجال تنمية الاقتصاد الجهوي.

واعتبر والي جهة مكناس-تافيلالت السيد محمد فوزي،خلال الجلسة الافتتاحية،أن المنظمين لهذه التظاهرة اختاروا مكناس لإيمانهم بالمؤهلات التي تزخر بها المنطقة،مشيرا إلى أن هذا المعرض فرصة هامة لاستقبال أصدقاء من فرنسا لدعم حركة الاستثمار التي يشهدها المغرب على العموم والمنطقة على الخصوص وتبادل الآراء والخبرات.

وعبر السيد فوزي عن الأمل في أن يساهم المعرض في استقطاب رؤوس أموال جديدة لإنجاز استثمارات ومشاريع فعلية تحظى بالمواكبة والتتبع من أجل إنجاحها وتساهم في خلق دينامية اقتصادية جديدة.

من جانبه،استعرض السيد العربي العرايشي الرئيس الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب،مختلف المشاريع والمجموعات الاقتصادية الكبرى الفاعلة بمكناس في مجالات متنوعة كالفلاحة وإنتاج زيت الزيتون والتي توجه أغلب منتوجاتها نحو التصدير إلى الخارج.

وبعدما أشار إلى أن المنطقة مشهود لها بجودة خشب الأطلس المتوسط،أكد السيد العرايشي أن المنطقة تتوفر أيضا على وحدة كبيرة للنسيج تتمثل في شركة (سيفيطا) التي حققت رقم معاملات يصل إلى 150 مليون أورو،وتوجه 80 في المائة من منتوجها إلى الخارج وتشغل أزيد من 5 آلاف شخص وتنجز عدة طلبات للخارج في مجال النسيج منها هندام شرطة نيويورك،هذا إلى جانب معمل إسمنت مكناس (لافارج) الذي ينتج حوالي 40 في المائة من مجموع الإنتاج الوطني.

وعبر رئيس المجلس البلدي السيد أحمد هلال،من جانبه،عن الأمل في أن يشكل المعرض نقطة التقاء وأداة للتواصل بين جميع الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب من أجل بحث سبل دعم إحداث مزيد من المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تستجيب لمتطلبات البيئة والتنمية المستدامة وإقامة شراكات.

وبعد أن أثار المشاكل التي تشهدها بعض المقاولات في مكناس بسبب قلة الأسواق وانعدام القدرة على التنافسية،دعا إلى ضرورة توجيه الأنشطة الاقتصادية إلى الخارج واكتساب الخبرة اللازمة.

ويتضمن برنامج المعرض،الذي استعرضه السيد محمد الوهدودي المدير العام للشركة المنظمة لهذه التظاهرة،على الخصوص تنظيم ندوات وموائد مستديرة متخصصة وعقد لقاءات مع مهنيين وعرض تجارب ومشاريع ناجحة وتقديم اقتراحات جديدة للمهتمين بالمقاولة.

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.