اقليم الناظور : حريق يأتي على ثمانية هكتارات من المجال الغابوي

مكناس سيتي
666 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 8:54 مساءً
اقليم الناظور : حريق يأتي على ثمانية هكتارات من المجال الغابوي

وجدة البوابة : وجدة -14-6-2011- علم لدى المديرية الاقليمية للمياه و الغابات في الناظور أن حريقا أتى اليوم الثلاثاء على ثمانية هكتارات من غابة عبدونة -طريفة التابعة للجماعة القروية بني شيكر ( اقليم الناظور) .

وقال المدير الاقليمي للمياه والغابات السيد عبد الحميد غلام ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ،إن الحريق دمر نحو 10 بالمئة من أشجار الغابة ،التي تتألف بصفة خاصة من صنوبر الألب ،في حين لم يتأثر باقي الغطاء النباتي بشكل كبير من هذه الحرائق التي أججتها الاعشاب المنتشرة في الغابة.

وقد تمت السيطرة بشكل تام على الحريق ،الذي اندلع في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا، وذلك بعد ثلاث ساعات من عملية الاخماد التي نفذتها مختلف المصالح المعنية (المياه والغابات ، والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات الملحية والإقليمية ).

وأوضح السيد غلام ان عملية اخماد النيران ،التي أشرف عليها عامل الاقليم السيد العاقل بنتهامي ،عرفت مشاركة 500 عنصرا من مختلف المصالح ، مضيفا أن طبيعة التضاريس ، وقوة الرياح وكثافة الغطاء النباتي عوامل عرقلت الجهود التي بذلتها مختلف المصالح .

وأوضح المصدر ذاته ان التدخل الجوي كان حاسما في الجهود المبذولة لاحتواء ألسنة النيران من خلال تعبئة طائرتين من طراز (تريش) تابعتين للدرك الملكي.

وأضاف انه تم فتح تحقيق لتحديد اسباب و ملابسات الحادث.

وعلاوة على ذلك ، دمر حريق آخر في اليوم نفسه ، هكتارا واحدا من الغابات في ضواحي الناظور.

وقد تمت السيطرة على الحريق ،الذي اندلع في حدود الساعة الواحدة و النصف زوالا في ضيعة خاصة ، حوالي الساعة الخامسة مساء حيث تمت تعبئة و سائل هامة لاحتواء الحريق ومن ضمنها طائرتين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.