الاتحاد الاوروبي يمدد حظر السلاح على سوريا

مكناس سيتي
853 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 7:31 مساءً
الاتحاد الاوروبي يمدد حظر السلاح على سوريا

مكناس سيتي: مكناس في 19 فبراير 2013، قرر الاتحاد الاوروبي في اجتماع وزراء خارجيته امس الاثنين في بروكسل تمديد فرض حظر السلاح على النظام السوري لثلاثة اشهر، الا انه اتخذ خطوات لتغيير صيغة الحظر لتقديم دعم تقني لحماية المدنيين .
يأتي القرار كحل وسط بعد خلاف استمر اسابيع بين بريطانيا التي تسعى الى تخفيف حظر السلاح لمساعدة المتمردين المناهضين للرئيس بشار الاسد وبين عدد من دول الاتحاد الاوروبي التي تخشى ان يؤدي ذلك الى تفاقم الوضع في سوريا .
وزير الخارجية البريطاني رحب بالقرار وقال إنه سيتم مراجعته خلال ثلاثة اشهر وأوضح انه سيتم امداد المعارضة بمجموعة واسعة من المعدات لحماية المدنيين .
كاثرين اشتون مسؤولة السايسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي قالت إن القرار يمثل تغييرا مهما في موقف الاتحاد تجاه مقاتلي المعارضة.
الا انه لم يكشف عن تفاصيل الدعم الذي سيقدم الى المعارضة السورية لكن دبلوماسيين قالو إن الحكومات قد تقدم المشورة في يتعلق بتعزيز الامن .
ميدانيا، اظهرت لقطات فيديو بثها نشطاء على الانترنت اثار الدمار الذي خلفه صاروخ سكود اطلقته القوات الحكومية على حلب، فيما اظهر فيديو اخر دبابة تابعة للمعارضة توجه نيرانها على قاعدة للكتيبة تسعة وثلاثين شمال غرب العاصمة دمشق .
وعرض فيديو اخر لطائرة تحلق فوق ما قيل أنه حرستا وشوهد الدخان يتصاعد من الارض بعد ما يبدو انه غارة جوية .
وظهرت مبان مهدمة في مدينة داريا وغارة جوية على دير الزور .
ولم يتم التأكد من صحة تلك المشاهد من مصدر مستقل .
على صعيد اخر قال محققون تابعون للأمم المتحدة: “إن القادة السوريين الذين حددوهم كمشتبه بهم في ارتكاب جرائم حرب يجب أن يمثلوا أمام المحكمة الجنائية الدولية”. ودعا المحققون مجلس الامن الدولي الى العمل بسرعة لضمان المحاسبة على انتهاكات من طرفي الصراع السوري والذي اسف عن سقوط نحو سبيعن الف قتيل من اندلاع الانتفاضة ضد الاسدفي الفين واحد عشر.

الاتحاد الاوروبي يمدد حظر السلاح على سوريا

الاتحاد الاوروبي يمدد حظر السلاح على سوريا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.