الثانوية التأهيلية الخوارزمي بأسفي / شعبة الفنون التطبيقية بدون أساتذة والتلاميذ يحتجون

مكناس سيتي
1٬371 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2011 - 5:55 مساءً
الثانوية التأهيلية الخوارزمي بأسفي / شعبة الفنون التطبيقية بدون أساتذة والتلاميذ يحتجون

مكناس سيتي 19/10/2011/ حسن أتـــلاغ

نظم صباح  اليوم الإثنين 17 أكتوبر الجاري  تلامذة السنة الأولى و السنة الثانية بكالوريا لشعبة الفنون التطبيقية بالثانوية التأهيلية الخوارزمي وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية ، رفعوا خلالها شعارات بمكبر الصوت تطالب بالتعجيل بسد الخصاص بالنسبة لأساتذة المواد الأساسية بالشعبة ذاتها، ويحملون لافتات تحمل عبارات تترجم همومهم ومطالبهم، منها ” قهرتنا BLABLA هاد العام مامفاكينش ” و ” نطالب بحقنا في التعليم أسوة بزملائنا بالتعليم الخصوصي ” . وقال المحتجون إن أربعة مواد أساسية بشعبة الفنون التطبيقية بدون مدرسين منذ بداية السنة الدراسية، وأضافوا أن هذه المواد معاملها مرتفع وسيمتحنون فيها في امتحانات الباكالوريا، وأن مسؤولي التعليم بأسفي لم يوفروا لهم سوى الوعود بدون روح.

 وقال مجموعة من التلاميذ في مراسلة مؤثرة  لـ ” أسفي اليوم ” إن الشعبة تعرف خصاصا كبيرا في في المدرسين والتجهيزات ومستلزمات الدراسة، وأن بعض المواد الأولية محرومون منها ويستغلها أحد المدرسين في أغراضه الشخصية، وأن إثنين من زملائهم يقطنون خارج أسفي محرومان من الإيواء

الثانوية التأهيلية الخوارزمي بأسفي / شعبة الفنون التطبيقية بدون أساتذة والتلاميذ يحتجون
الثانوية التأهيلية الخوارزمي بأسفي / شعبة الفنون التطبيقية بدون أساتذة والتلاميذ يحتجون ..

بداخلية المؤسسة.

ويطالب المتمدرسون ولي جهة دكالة عبدة بالتدخل العاجل لتوفير الأساتذة بشعبة الفنون التطبيقية بالثانوية التأهيلية الخوارزمي، مقترحين عليه القيام بزيارة للمؤسسة للوقوف بنفسه على معاناتهم ومحنتهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.