الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات تجتمع مع العصب بالدار البيضاء

مكناس سيتي
1٬267 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 فبراير 2011 - 11:18 صباحًا
الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات تجتمع مع العصب بالدار البيضاء

نجيب شرقاوي/ وجدة البوابة : وجدة 18 فبراير 2011، نظمت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات يوم الثلثاء 01/02/2011 لقاء تواصليا مع العصب ( عصبة الشرق و عصبة الوسط و عصبة الجنوب)، ابتدأء من الساعة الثانية بعد الزوال بمقر الجامعة الى غاية الساعة الخامسة مساءا، حضره رئيس الجامعة السيد محمد بلماحي و باقي أعضائ الجامعة و مستشار وزارة الشباب و الرياضة لدى الجامعة السيد أمسهول .

الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات تجتمع مع العصب بالدار البيضاء

الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات تجتمع مع العصب بالدار البيضاء

-افتتح الكلمة بالترحيب وشكر الجميع عن الحضور الكريم السيد خلدون كذا السيد سعيد بنزكري و نوهوا بمسار عصبة الشرق التي تعرف ازدهارا من حيث التنظيم و التواصل الدائم بين الجامعة من خلال تفعيل كل المذكرات و الإرساليات الواردة في تفعيل بنود و قوانين الرياضية.
كما ناقشت الجامعة في البداية مع عصبة الشرق البرنامج السنوي التي سطرته الجامعة و دراسة البرنامج الذي أعدته عصبة الشرق لسنة 2011، و كما صدق عليه بالإجماع إلا أنه تمت الإشارة من طرف اللجنة الجامعية المسئولة عن برمجة السباقات للمشاركة بنخبة جهوية بالنسبة لعصبة الشرق في السباقات الوطنية دون أن ننسى العنصر النسوي في إدماجه في السباقات الوطنية أيضا الجهوية مع إحداث برنامج خاص في الاختصاص الرياضة الجبلية (ف.ت.ت).
هذا سيبقى الجانب التقني في إسناد مهمة المدرب الجهوي في استشارت جميع رؤساء الأندية.
أما بالنسبة للتحكيم فهو يعرف مسارا في الجدية من حسن إلى أحسن و على إثر هذا فقد صادقت الجامعة على اختيار الحكام النزهاء من طرف لجنة التحكيم الحالية المنتخبة من طرف جميع رؤساء الأندية التابعة لعصبة الشرق.
كما وعدت الجامعة بتعيين حكام متجولين خلال التظاهرات المنظمة لبرنامج العصبة.
كما اتفقت الجامعة و العصبة الشرقية على تنظيم أيام تكوينية لفائدة المدربين و ذلك ايام 25/26/27 فبراير 2011 و تم إشعار جميع الأندية بهذا البلاغ السار لجميع الأندية
( سيعلن عما قريب مكان التدريب).
و خلال السباق الوطني المنظم تحت إشراف عصبة الشرق سينظم كذلك تدريبا لفائدة الحكام ابتداءا من تاريخ 17/18/19 يونيو 2011، و ستشرف عليها الجامعة.
و نخبر بأن عصبة الشرق ستقوم تفعيل عقدة الأهداف بينها و بين الجامعة في أنواع رياضة سباق الدراجات مع الدعم الذي تقوم به الجامعة في إطار النهوض بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ـ وبوعود من رئيس الجامعة سيكون الحظ الأوفر للجهة الشرقية في إحداث مركز رياضة و دراسة لسباق الدراجات بتافوغالت بعد مدينة الدار البيضاء و مدينة أزرو نظرا للاهتمام المنصب على
الجهة الشرقية.
و في الأخير حثت الجامعة جميع الأندية على مشاركة العنصر النسوي و نخبة جهوية قادرة
في تمثيل الجهة الشرقية في طواف المغرب.
لسنة2011.
و ببلاغ من الجامعة حول مشاركة الجامعة في المعرض الدولي بمدينة مراكش من 14 إلى 20 مارس بمشاركة مائة شركة رياضية فوجهة الدعوة لعصبة الشرق للمشاركة حسب الاستطاعة.
و في الختام نتوجه بالشكر و التقدير حول ما توفره الجامعة و أعضائها للسير قدما وراء الرياضي الأول
محمد السادس نصره الله الذي يدعم الرياضة و الرياضيين و دمتم في خدمة الصالح العام.

رئيس العصبة
نجيب شرقاوي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.