الجمعية المغربية لإعانة الأطفال المصابين بداء السكري فرع ولاية مكناس، تنظم لقاء تحسيسيا حول مرض السكري وتداعياته على صحة الإنسان وسبل الوقاية والعلاج | مكناس سيتي

الجمعية المغربية لإعانة الأطفال المصابين بداء السكري فرع ولاية مكناس، تنظم لقاء تحسيسيا حول مرض السكري وتداعياته على صحة الإنسان وسبل الوقاية والعلاج

الأحد, مايو 16th, 2010

مكناس/ نظمت الجمعية المغربية لإعانة الأطفال المصابين بداء السكري فرع ولاية مكناس، أمس السبت لقاء تحسيسيا حول مرض السكري وتداعياته على صحة الإنسان وسبل الوقاية والعلاج خاصة لدى الأطفال.

وتميز هذا اللقاء الذي حضره عدد كبير من الأطفال رفقة أولياء أمورهم ، بتوزيع آلات لقياس مستوى السكر في الدم لفائدة الأطفال المصابين بهذا الداء خاصة المنحدرين من أسر معوزة.

وأوضح رئيس الجمعية السيد أمين الزلاغي أن هذه العملية الثانية من نوعها التي تنظمها الجمعية لفائدة الأطفال المصابين على مستوى جهة مكناس، مبرزا أن قرابة 200 طفل لحد الآن توصلوا بهذه الآلة التي تساعدهم على مراقبة مستوى السكر بشكل يومي واتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة تجنبا لأي مضاعفات جانبية.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن للائحة مازالت مفتوحة لتسجيل مزيد من الأطفال المصابين الذين يتراوح عددهم ما بين 460 و500 مصاب في الجهة، مشيرا إلى أن هذه العملية تروم بالأساس منح الأطفال الاستقلالية في العلاج ومساعدتهم على النمو بشكل سليم خاصة، وأن داء السكري مرض مزمن وله مضاعفات خطيرة على الصحة في حال إهمال عمليات المراقبة والعلاج.

وتميز اللقاء الذي حضره عدد من الأطباء وأعضاء من الجمعية بمحاضرة تحسيسية ألقاها الدكتور محمد خلافة رئيس الجامعة المغربية لداء السكري بعنوان “التعايش السليم مع داء السكري”، ذكر فيها بأعراض هذا الداء وعواقبه الوخيمة على مستقبل الأطفال عند غياب العلاج السليم وإهمال الحمية، وسبل مواجهة أخطاره والتعايش معه دون حدوث مضاعفات تتطور إلى أمراض أخرى كالقلب والقصور الكلوي وقصر النظر وارتفاع ضغط الدم.

وبعد أن قدم مجموعة من المراحل التي يتعين احترامها في العلاج، أوضح أن أزيد من 5 في المائة من الأطفال بالمغرب مصابون بداء السكري، وهو رقم في اعتباره يدعو إلى مزيد من البذل وتكثيف الجهود لحماية الأطفال، مؤكدا أن الجامعة تدعم كل جمعيات المجتمع المدني الفاعلة في الحقل الاجتماعي والطبي والإنساني للإسهام في هذا الحقل.

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !



1 تعليق على “الجمعية المغربية لإعانة الأطفال المصابين بداء السكري فرع ولاية مكناس، تنظم لقاء تحسيسيا حول مرض السكري وتداعياته على صحة الإنسان وسبل الوقاية والعلاج”

    Mohamed Lassif

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد وعلى اله وصحبه أجمعين

    الحمد لله الذي وهبنا نعمة العمل التطوعي, الحمد لله الذي أعطانا فرصة لكسب الأجر والثواب من خلاله . نحمده ونشكرة على ما أعطانا من نعم ونحن بدورنا سخرناها ووهبناها للأعمال التطوعية التي لها وقعها الطيب على نفوسنا أولاً وعلى نفوس من نقدم لهم ثانياً .

    ونحن في هذه العاجلة البسيط أود أن اذكر بعض ما تطمح إليه الجمعية في تحقيقه من مشاريع وخطط مستقبلية , علماً بأنها كثيرة وعدية لا يمكن أن اذكرها وأطيل في تفاصيلها في هذه العالة البسيط حيث يمكن لي إن اذكر بعض منها :

    نشر التوعية الصحية عن مرض السكر على مستوى واسع وكبير جداً

    التنسيق مع جهات عديدة والتعاون معها في سبيل تحقيق كل طموحات وتطلعات مرضى السكري جميعاً إن شاء الله
    ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ ﻭﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﻫﺒﻨﺎ ﻧﻌﻤﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺘﻄﻮﻋﻲ , ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻋﻄﺎﻧﺎ ﻓﺮﺻﺔ ﻟﻜﺴﺐ ﺍﻷﺟﺮ ﻭﺍﻟﺜﻮﺍﺏ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪ . ﻧﺤﻤﺪﻩ ﻭﻧﺸﻜﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺃﻋﻄﺎﻧﺎ ﻣﻦ ﻧﻌﻢ ﻭﻧﺤﻦ ﺑﺪﻭﺭﻧﺎ ﺳﺨﺮﻧﺎﻫﺎ ﻭﻭﻫﺒﻨﺎﻫﺎ ﻟﻸﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﻄﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻬﺎ ﻭﻗﻌﻬﺎ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﻮﺳﻨﺎ ﺃﻭﻻً ﻭﻋﻠﻰ ﻧﻔﻮﺱ ﻣﻦ ﻧﻘﺪﻡ ﻟﻬﻢ ﺛﺎﻧﻴﺎً . ﻭﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﺎﺟﻠﺔ ﺍﻟﺒﺴﻴﻂ ﺃﻭﺩ ﺃﻥ ﺍﺫﻛﺮ ﺑﻌﺾ ﻣﺎ ﺗﻄﻤﺢ ﺇﻟﻴﻪ شركتي ﻓﻲ ﺗﺤﻘﻴﻘﻪ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﻭﺧﻄﻂ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ , ﻋﻠﻤﺎً ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﻭﻋﺪﻳﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﺍﺫﻛﺮﻫﺎ ﻭﺃﻃﻴﻞ ﻓﻲ ﺗﻔﺎﺻﻴﻠﻬﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﺎﻟﺔ ﺍﻟﺒﺴﻴﻂ ﺣﻴﺚ ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻲ ﺇﻥ ﺍﺫﻛﺮ ﺑﻌﺾ ﻣﻨﻬﺎ : ﻧﺸﺮ ﺍﻟﺘﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻋﻦ ﻣﺮﺽ ﺍﻟﺴﻜﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻭﺍﺳﻊ ﻭﻛﺒﻴﺮ ﺟﺪﺍً ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺟﻬﺎﺕ ﻋﺪﻳﺪﺓ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻛﻞ ﻃﻤﻮﺣﺎﺕ ﻭﺗﻄﻠﻌﺎﺕ ﻣﺮﺿﻰ ﺍﻟﺴﻜﺮﻱ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ.

    في البداية إسمحوا لي أن أعرف بنفسي. إسمي محمد من مدينة الدارالبيضاء أشتغل لدى شركة متخصصة في مجال المعدات الطبية و بالخصوص في كل ما يتعلق بداء السكري و ما إلى ذلك . من بين أهداف الشركة هو تسويق المنتوج ليس فقط من أجل الربح و إنما من أجل مساعدة المحتاجين و كذلك التعرف على منتوجنا الوحيد بالمغرب إذ نقوم بإستيراده من الخارج نوعية جيدة جداً لا أقول الكل يستخذمها ولكن أستطيع القول بأن صيتها وصل إلى الشرق و الجنوب بالإظافة إلى بعض المصحات الخاصة هنا بالدارالبيضاء و المدن المجاورة .
    لا يسعني إلى أن تكون شراكة فيما بيننا و نتطلع دوما لما هو أحسن.
    من فظلك رقم هاتفكم قصد الاتصال بغية تنظيم يوم للتحسيس بذاء السكري خصوصا و نحن مقبلو ن على شهر رمضان المبارك. شكراً.
    رقم هاتفي المحمول 0601973775




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.