الجيش الأفغاني يطلق عملية خالد ضد مسلحي أفغنستان

مكناس سيتي
96 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 7:14 مساءً
الجيش الأفغاني يطلق عملية خالد ضد مسلحي أفغنستان

أعلن الجيش الأفغاني اليوم الأحد عن بدء عملية جديدة “شديدة الشراسة” ضد المتمردين في البلد الآسيوي، وذلك بعد أيام قليلة من إطلاق واشنطن القذيفة الأمريكية (جي بي يو-43) المعروفة باسم “أم القنابل” ضد موقع تابع لتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) ما أسفر عن مقتل 95 جهاديا.

وفي مؤتمر صحفي أعلن نائب قائد الجيش الأفغاني، الجنرال مراد علي عن انطلاق عملية “خالد” التي أكد أنها ستكون “شرسة للغاية للقضاء على المسلحين” في أفغانستان، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

كما أكد المسئول العسكري أن “أكثر من 95 إرهابيا بارزا من أفراد تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا أثناء القصف بـ’أم القنابل’. ما زالت عمليات الحصر على الأرض جارية في المنطقة”.

وأضاف أن الهجوم بـ”أم القنابل”، التي تعد واحدة من أقوى أسلحة الولايات المتحدة، كان “ضروريا”، مؤكدا أن إطلاقه يبعث برسالة للدول المجاورة كي “تتعامل بجدية مع خطر تنظيم الدولة الإسلامية”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.