الحاجب: جمعية “بلاطان” للكرة الحديدية بالحاجب تقوم بغرس 147 شجرة احتفاء باليوم الوطني للشجرة

1٬748 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2010 - 7:50 مساءً
الحاجب: جمعية “بلاطان” للكرة الحديدية بالحاجب تقوم بغرس 147 شجرة احتفاء باليوم الوطني للشجرة

الحاجب 29- 3- 2010- تم أول أمس السبت بمدينة الحاجب غرس 147 شجرة احتفاء باليوم الوطني للشجرة،وكذا في سياق الحملة الدولية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة المنظمة تحت شعار” فلنزرع الأرض: حملة المليار شجرة”.

عملية التشجير المنظمة من قبل جمعية "بلاطان" للكرة الحديدية بالحاجب

واستهدفت عملية التشجير المنظمة من قبل جمعية “بلاطان” للكرة الحديدية بالحاجب في إطار الانخراط في المجهود العالمي والوطني للمحافظة على البيئة،المستشفى الإقليمي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والمخيم الحضري “الشهيد الرائد محمد حوري”.

وشملت عملية الغرس التي نظمت تحت شعار “النسيج الرياضي شريك أساسي في المحافظة على البيئة وترسيخ قيم التنمية المستدامة”، أشجار من الدلب والخروب،وهما نوعان يتلاءمان مع طقس المنطقة .

وتمت العملية التي تجسد روح ومقاصد الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة،بشراكة بين المجلس البلدي للحاجب،والمستشفى الإقليمي،ومقاطعة الحاجب- مكناس للمياه والغابات ومحاربة التصحر،والنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وبتعاون مع جمعيتي بوابة الأطلس للبيئة وصيد السمك،و”إيدجي” للاعشاب الطبية والمنسمة،وساكنة مدينة الحاجب.

وتهدف هذه العملية البيئية التي نظمت أيضا في سياق تخليد السنة الدولية للتنوع البيولوجي،إلى المساهمة في أنسنة البنيات الاستشفائية عبر توفير فضاءات طبيعية لفائدة المرضى وزوار المستشفى الإقليمي،والتأهيل البيئي لفضاءات الشباب والطفولة،بالإصافة إلى التحسيس بالدور المصيري والحيوي الذي تلعبه الشجرة باعتبارها مكونا رئيسيا للتنوع البيولوجي،وأساس الشبكات والأنساق الحية التي تمنح الصحة، والثروة،والغذاء،والمواد الطاقية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.