الحبس لمتهمين بسرقة المواشي بمدينة مكناس

مكناس سيتي
1٬347 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 أغسطس 2014 - 1:06 مساءً
الحبس لمتهمين بسرقة المواشي بمدينة مكناس

مكناس: الصباح/ مكناس سيتي: مكناس في 23 غشت 2014، طوت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، صفحات الملف رقم 13/302، ووزعت ما مجموعه 12 سنة سجنا على ثلاثة متهمين توبعوا من أجل جنايات تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة بظروف الليل والتعدد والتهديد بالسلاح الأبيض واستعمال ناقلة ذات محرك، إذ قضت بمعاقبة كل واحد من (و.ك) و(ح.أ) و(إ.أ) بأربع سنوات حبسا نافذا، وبأدائهم تضامنا لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره أربعون ألف درهم، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى. في الوقت الذي عممت المصالح الأمنية مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق متهمين يوجدان في حالة فرار، يتابعان على ذمة القضية عينها، ويتعلق الأمر ب(ع.أ) والمدعو(سعيد).
وتتلخص وقائع القضية استنادا إلى محضر الضابطة القضائية عدد 2089، المنجز من قبل شرطة مكناس، أن (ن.د) تقدم بشكاية يعرض فيها أنه وقع ضحية سرقة موصوفة استهدفت ثورا وعجلا في ملكية والده كان يحرسهما هو وشقيقه (ع.د)، موضحا أن عملية السرقة نفذها خمسة أشخاص، من بينهم الأظناء (و.ك) و(ح.أ) و(إ.أ). وأسفرت التحريات التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية عن إيقاف المتهم الأول (و.ك)، الذي اعترف عند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني بالمنسوب إليه، مصرحا أنه نفذ السرقة ليلا وبالتهديد بالسلاح الأبيض، وذلك بمشاركة أربعة أشخاص، مبديا رغبته في إرشاد المحققين إلى مكان وجود كل من (ح.أ) و(إ.أ)، اللذين جرى إيقافهما من قبل أفراد فرقة محاربة العصابات بولاية الأمن بمكناس، بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بمركز عين عرمة بحكم الاختصاص الترابي، رغم محاولتهما الفرار نحو الحقول المجاورة لمنزل الظنين (ح.أ)، الذي ضبط بحوزته مبلغ 3922 درهم عجز عن إعطاء تفسير مقنع لمصدره، خصوصا بعدما صرح أنه يعمل مياوما في الفلاحة، قبل أن يعود ويفيد بشأنه أنه حصيلة مبيعاته للماشية المملوكة له، حسب مضمن تصريحه.
واسترسالا في البحث انتقل المحققون، بحضور والد المشتكي المسمى عبد السلام، إلى دوار بوعشوش بمنطقة رأس جري حيث يوجد منزل المتهم (ع.أ)، الذي لم يعثر له على أثر، إذ أفاد ابنه أن والده لم يعد إلى البيت منذ غادره مساء 16 يونيو إلى وجهة غير معلومة، مدليا بالهوية الكاملة لوالده، كما أنه مد رجال الأمن والدرك بصورة فوتوغرافية للأخير، قبل أن يرشدهم إلى إسطبله الخاص، الذي لم يعثر بداخله على الماشية موضوع النازل.
وبعد سياقة المعنيين بالأمر إلى المصلحة عرضوا على المشتكي (ن.د) وشقيقه (ع.د) فتعرفا عليهم جميعا، مؤكدين أنهم كانوا ضمن الأشخاص الخمسة الذين سرقوا منهما الثور والعجل. كما عرضت عليهما الصورة الفوتوغرافية للمتهم الفار(ع.أ) فأكدا أنه هو الآخر كان أحد المعتدين، مبرزين أنه هو من كان يتولى قيادة السيارة التي استخدمت في نقل الماشية موضوع السرقة.

الحبس لمتهمين بسرقة المواشي بمدينة مكناس

الحبس لمتهمين بسرقة المواشي بمدينة مكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.