الدكاترة يعدون الوزير الوفا بدخول مدرسي ساخن

681 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 أغسطس 2012 - 11:13 مساءً
الدكاترة يعدون الوزير الوفا بدخول مدرسي ساخن

د.محمد الجناتي – المنسق العام للدكاترة المطالبين بالإفراج عن نتائج مباراة الأساتذة المساعدين دورة يونيو 2012/ وجدة البوابة: وجدة في 24 غشت 2012، 

     بعد ذيوع تصريح لوزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا في لقائه مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية يوم الخميس 26 يوليوز 2012 بالمركز الوطني للملتقيات والتكوينات بالرباط بإمكانية إلغاء مباراة الدكاترة دورة يونيو 2012، نظم الدكاترة المنتمون إلى وزارة التربية الوطنية ثلاث وقفات احتجاجية ناجحة أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط بتاريخ 01 و08 و15 غشت على التوالي للمطالبة بالإفراج الفوري عن نتائج مباراة الأساتذة المساعدين دورة يونيو 2012.

     ومن أجل الدفع بالإفراج عن نتائج مباراة الدكاترة إلى الأمام، قابل أربعة ممثلين للدكاترة السيد الوزير يوم الأربعاء 01 غشت وأكدوا له أن تبرير عدم الإفراج عن نتائج مباراة الدكاترة بوجود طعون خارجية أمر لا أساس قانوني له، ذلك أن المباراة تتعلق بمناصب مالية داخلية شبيهة بالترقية التي نجدها في باقي السلالم، لذلك فإن المناصب التي خصصها قانون المالية التنظيمي لسنة 2012 لفائدة وزارة التربية الوطنية بالنسبة لمباراة أساتذة التعليم العالي مساعدين هي مناصب لا يمكن التباري في شأنها بالنسبة للدكاترة غير المنتمين إلى قطاع التربية الوطنية. كما أن توقيع النقابات الخمس الأكثر تمثيلية على محضر الطعون المتعلقة بمباراة الدكاترة وحصرها في طعن قانوني واحد يخص مادة واحدة في مركز واحد سَحَبَ البساط من تحت أرجل الوزارة التي تذرعت بكثرة الطعون الداخلية المتعلقة بالمباراة لتبرير عدم إفراجها عن النتائج.

    ونظرا لاستمرار وزارة التربية الوطنية في تعنتها وفي نهج سياسة التماطل والهروب إلى الأمام، خاصة بعد تأكيد جلالة الملك في خطابه الأخير يوم الاثنين 20 غشت بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب على ضرورة إيجاد الظروف المثلى التي تساعد الشباب المتعلم الحاصل على شهادات عليا على إثبات الذات وتحمل المسؤولية وتحقيق اندماج أفضل على الصعيدين الاجتماعي والمهني، فإن دكاترة وزارة التربية يدعون الوزير محمد الوفا إلى الإفراج الفوري عن نتائج مباراة أساتذة التعليم العالي مساعدين دورة يونيو 2012 ويُحَمِّلون كامل المسؤولية لوزارة التربية الوطنية في تأزيم أوضاع الشأن التعليمي وإرباك الدخول المدرسي والتكويني المقبلين.

   كما قرر الدكاترة المطالبين بالإفراج عن نتائج مباراة الأساتذة المساعدين تسطير جولة ثانية  من الوقفات خلال شهر شتنبر، وذلك عبر  برمجة ثلاث محطات نضالية أولاها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الاثنين 03 شتنبر 2012 صباحا، بالإضافة إلى إضراب لمدة ثلاث أيام: 11، 12 و 13 شتنبر 2012 مرفوقا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح بالرباط يوم الأربعاء 12 شتنبر 2012 صباحا، وأخيرا وليس آخرا إضراب لمدة ثلاث أيام: 25، 26 و 27 شتنبر 2012 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء 26 شتنبر 2012 على الساعة العاشرة والنصف صباحا.

     هذا وأكد الدكاترة المطالبون بالإفراج عن نتائج مباراة الأساتذة المساعدين أنهم يحتفظون لأنفسهم بحقهم في تسطير برنامج نضالي تصعيدي في حال عدم إفراج الوزارة عن نتائج مباراة الأساتذة المساعدين الثانية، وأنهم سيُفشِلون كل المخططات التي تستهدف إقبار ملف دكاترة وزارة التربية الوطنية وحقهم في تغيير الإطار إلى أستاذ التعليم العالي مساعد.

الدكاترة يعدون الوزير الوفا بدخول مدرسي ساخن
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.