الدورة الثانية لـ “مهرجان مكناس” لتعريف بالمآثر التاريخية للمدينة الإسماعيلية

مكناس سيتي
329 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 10:20 مساءً
الدورة الثانية لـ “مهرجان مكناس” لتعريف بالمآثر التاريخية للمدينة الإسماعيلية

تنظم جماعة مكناس، من 20 إلى 27 أكتوبر الجاري، الدورة الثانية لـ “مهرجان مكناس” استثمارا لنجاح نسخته الأولى في التعريف بالمآثر التاريخية الهامة للمدينة الإسماعيلية، والتي استحقت بها أن تسجل لدى منظمة اليونيسكو في قائمة التراث العالمي سنة 1996.

وحسب برمج الدورة الثانية لــ “مهرجان مكناس”، التي تجرى بشراكة مع المؤسسات العمومية المحلية والوطنية، وهيأت من المجتمع المدني، فإن يضم ندوات فكرية وثقافية ومنتديات ومعارض للتعاونيات والجمعيات بالإضافة لأنشطة رياضية ومسرحية وعروض للأطفال والتلاميذ، وجولات سياحية.

وستعرف أمسيات “مهرجان مكناس” تنظيم سهرات تخلق الحدث من خلال مشاركة فنانين مغاربة، وحضور للطاقات والمواهب الشبابية المحلية الواعدة، وسهرة أمازيغية، وأيضا من خلال مجموعات متعددة الألوان من فنون السماع الصوفي والأندلسي والملحون وعيساوة.

ويطمح منظمو المهرجان إلى التعريف بمدينة مكناس، التي تزخر بتاريخ عريق معترف به كتراث عالمي، وإلى الحفاظ على الموروث الثقافي لهذه المدينة، مما يؤدي دورا هاما في الحفاظ على الهوية المغربية، ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.