الدورة الثانية لمهرجان مكناس المنعقد من 20 إلى 27 أكتوبر 2017‎

مكناس سيتي
361 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 1:54 مساءً
الدورة الثانية لمهرجان مكناس المنعقد من 20 إلى 27 أكتوبر 2017‎

تحتضن العاصمة الاسماعيلية من 20 الى 27 أكتوبر الجاري فعاليات النسخة الثانية من مهرجان مكناس المنظمة بمبادرة من الجماعة الحضرية. وتأتي هذه التظاهرة الثقافية والفنية بعد الدورة الأولى التي تم تنظيمها بمناسبة مرور عشرين سنة على تصنيف الحاضرة الإسماعيلية من قبل منظمة اليونسكو تراثا عالميا.

ويسعى المنظمون من خلال برنامج غني ومتنوع لفقرات المهرجان الى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمدينة، وتشجيع مؤهلاتها والحفاظ على موروثها الثقافي والتاريخي.

وسيتم خلال هذه الدورة تنظيم موائد مستديرة ومنتديات وورشات ومعارض للمنتجات المحلية وجولات سياحية. كما سيناقش ثلة من المثقفين والباحثين مجموعة من المواضيع تهم بالخصوص تراث وتاريخ المدينة العريق، والفنون التشكيلية والهوية والقيم. وسيكون زوار وجمهور مهرجان مكناس على موعد مع سهرات يحييها عدة فنانين منهم الشاب مسلم، وسميرة سعيد، والكوميدي إيكو، بالإضافة الى معارض وأمسيات موسيقية وأنشطة تربوية وفنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.