الذهول يخيم على إسرائيل بعد إعلان دولة فلسطين

720 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 ديسمبر 2012 - 1:01 مساءً
الذهول يخيم على إسرائيل بعد إعلان دولة فلسطين

مكناس سيتي: مكناس في 1 دجنبر 2012، سادت حالة من الذهول داخل الأوساط السياسية الإسرائيلية بتل أبيب، بعد قبول الجمعية العامة بالأمم المتحدة فلسطين كعضو مراقب بالمنظمة الدولية بأغلبية بـ 138 صوتا مقابل 9 معارضين وامتناع 41 دولة.

وقالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية إن مندوبا إسرائيليا لدى الأمم المتحدة، رون بروشوار ألقى خطابا شديد اللهجة علق فيه على خطاب الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، متهما الفلسطينيين بأنهم فى طلبهم للاعتراف بدولة فلسطينية غير كاملة العضوية، يديرون ظهرهم للسلام ويكررون خطأهم التاريخى قبل 65 عاما عندما رفضوا قرار التقسيم. 

واستهل المندوب الإسرائيلى خطابه، بعد الرئيس عباس بالقول: ” أقف اليوم أمامكم شامخا فخورا، لأننى أمثل الدولة اليهودية الوحيدة فى العالم، والتى أقيمت فى وطنها القديم، إسرائيل ليست دولة تتردد فى الدفاع عن نفسها، لكنها تمد يدها دائما للسلام”، على حد زعمه.
وزعم المندوب الإسرائيلى أن إسرائيل هى التى تريد السلام بينما يتهرب الفلسطينيون من السلام.

ووجه المندوب الإسرائيلى خطابه للرئيس عباس قائلا: ” لم أسمعك يوما تطلق تعبير دولتان لشعبين، لأن الشعب الفلسطينى غير مستعد للاعتراف بما اعترفت به هذه الهيئة قبل 65 عاما وهى الدولة اليهودية، أنت تطالب الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطينية”، على حد قوله.

الذهول يخيم على إسرائيل بعد إعلان دولة فلسطين
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.