الرجاء يفوز بلقب كأس العرش للمرة السابعة في تاريخه

685 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2012 - 10:00 مساءً
الرجاء يفوز بلقب كأس العرش للمرة السابعة في تاريخه

مكناس سيتي – البطولة (الرباط) : توج فريق الرجاء البيضاوي بلقب كأس العرش للمرة السابعة في تاريخه بعد تفوقه على حساب الجيش الملكي بضربات الترجيح في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الأحد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

و انطلق الشوط الأول بضغط من الرجاء البيضاوي عن طريق محسن متولي الذي توغل داخل مربع العمليات في الدقيقة الثالثة ليسدد كرة تصدى لها الكروني بنجاح.

و في الدقيقة 11، كاد فريق الجيش الملكي أن يفتتح حصة التسجيل بعدما اصطدمت رأسيته بالعارضة إثر تمريرة جميلة من محمد أمين البقالي.

و بعدها بسبعة دقائق، واصل الفريق العسكري ضغطه على المرمى الرجاوي إذ أضاع هشام الفتيحي فرصة جديدة تصدى لها الحارس خالد العسكري بنجاح ليقود بعدها بدقيقة عبد الرحيم شاكير هجمة مضادة وجدت الحارس الرجاوي من جديد في المكان المناسب.

و رد النسور الخضر بسرعة في الدقيقة 21 بعد تسديدة محسن ياجور تصدى لها من جديد الحارس علي الكروني. و مباشرة بعد ذلك، شكل العساكر خطورة كبيرة على مرمى الخصم بعد ركنية وجدت رأسية صلاح الدين السعيدي الذي لم يتمكن من إسكان الكرة في الشباك.

و يبدو أن الحظ خان بالفعل فارس العاصمة الرباط بعدما أضاع هشام الفتيحي فرصة حقيقية للتسجيل بعد انفراده بمرمى الحارس خالد العسكري في الدقيقة 33، و سرعان ما كان رد الأخضر سريعاً بعد انفراد عبد الإله الحافيظي بمرمى علي الكروني لكن مصطفى المراني أبعد الكرة إلى الركنية في الوقت المناسب.

و في الجولة الثانية، كاد محمد أمين البقالي أن يسجل الهدف الأول لأصحاب الأرض لكن تألق العسكري حال دون ذلك ليرد عبد الإله الحافيظي من الجانب الرجاوي بتسديدة مماثلة في الدقيقة 48 لكنها مرت محادية.

و حاول فريق الرجاء المناورة عبر توغلات عبد الإله الحافيظي الذي كان قريبا من هز شباك أبناء العاصمة لكن المراني أنقد الكرة في الوقت المناسب ليرد هشام الفتيحي عبر توغل جميل لكن الحكم أعلن على تسلل.

و واصل الفريق العسكري ضغطه على مرمى الخصم بعد تسديدة القديوي في الدقيقة 77 لكنها مرت بعيدة بدون أن تشكل أية خطورة لتتواصل المحاولات حتى أعلن حكم المباراة عن نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي صفر لمثله.

و في الشوط الإضافي الأول، استفاق الرجاء من سباته العميق بعدما هدد عادل الكروشي مرمى الحارس الكروني لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى في الدقيقة 95.

و أتيحت في الدقيقة 102 أبرز محاولة للجيش الملكي بعدما ارتكب رشيد السليماني خطأً في التغطية لتذهب الكرة إلى المهدي النغمي الذي أضاع فرصة حقيقية للتسجيل لتعود الكرة إلى عادل المسكيني الذي مرر الكرة إلى المهدي النغمي من جديد لكن كرته مرت محادية.

و في الدقيقة 114، سيتمكن الرجاء من تسجيل أولى الأهداف لكن الحكم بولحواجب ألغاه بسبب وقوع حمزة أبو رزوق في وضعية تسلل، لتتواصل المحاولات بين الفريقين حتى إعلان صافرة النهاية بالإنتقال إلى ضربات الحظ التي رجحت كفة الرجاء ب5/4 بعد تضييع القديوي الضربة جزاء الأخيرة للعساكر.

البطاقة التقنية للمباراة :

الإنذارات : السليماني (25′)، البقالي (30′)، الفتيحي (57′)، المراني (75′)، شاكير (80′)، مابيدي (98′)، أبو رزوق (115′)

تشكيلة الجيش الملكي : الكروني، حمال، الفتيحي، الكردي، السعيدي، شاكير، القديوي، عقال (المسكيني 77′)، البقالي، المراني، بورحيم (النغمي ‘) ( المدرب : رشيد الطاوسي ).

تشكيلة الرجاء البيضاوي : العسكري، السليماني، الرباطي، الكروشي، أولحاج، مابيدي، كوكو، الشاذلي (الشطيبي 64′)، الحافيظي (بورزوق 105′)، متولي، ياجور (الصالحي 70′) ( المدرب : امحمد فاخر ).

الحكام : رشيد بلحواجب بمساعدة عبد الحق قرقور و عبد الله إنسيس.

الحكم الرابع : عبد الرحيم اليعقوبي (عصبة الشرق).

مندوب المباراة : مصطفى معزوز.

المنافسة : نهائي كأس العرش (2011-2012).

التاريخ : 18 نونبر 2012 (16:30).

الملعب : المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله (الرباط).

الجمهور : 40.000 متفرج.

الرجاء يفوز بلقب كأس العرش للمرة السابعة في تاريخه

Coupe du Trône 2012 FINAL : Asfar 0 – 0 (4-5) Rca

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.