الرشيدية تحتضن من 26 إلى 28 نونبر المنتدى الجهوي الأول للمستشارات الجماعيات بالجنوب الشرقي

757 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2010 - 9:41 صباحًا
الرشيدية تحتضن من 26 إلى 28 نونبر المنتدى الجهوي الأول للمستشارات الجماعيات بالجنوب الشرقي

الرشيدية 23-11-2010 يشكل موضوع “الجماعة المحلية المرتكزة على النوع الاجتماعي أساس للتنمية المحلية”، محور المنتدى الجهوي الأول للمستشارات الجماعيات بالجنوب-الشرقي والذي سينظم من 26 إلى 28 نونبر الجاري بالرشيدية، بمبادرة من جمعية الألفية الثالثة لتنمية العمل الجمعوي بالجنوب-الشرقي.

ويندرج هذا المنتدى، الذي ينظم بتعاون مع صندوق الدعم لتشجيع المشاركة السياسية للنساء، والذي سينعقد بدار المواطن، في إطار تفعيل الميثاق الجماعي، خاصة في شقه المتعلق بإدماج مقاربة النوع، وكذا مأسسة لجان تكافئ ومساواة الفرص.
وسيشارك في هذا المنتدى الجهوي الأول 160 مستشارا جماعيا ومنظمات من المجتمع المدني وممثلي شبكة “تافويت” للدفاع عن حقوق المرأة بالجنوب الشرقي.
وحسب المنظمين، سيشكل هذا اللقاء فرصة للحوار والتفكير الجماعي، وأيضا فضاء للتبادل عبر أنشطة لورشات تتمحور حول التجارب الناجحة على الصعيد المحلي والجهوي.
ويتوخى المنتدى التوصل إلى استصدار توصيات ومقترحات وبدائل من شأنها الإسهام في تثمين والنهوض بعمل المستشارات الجماعيات في مجال تدبير الشأن العام المحلي.
ويتضمن برنامج هذا المنتدى تنظيم معرض لمنتجات بعض التعاونيات بالجنوب الشرقي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.