الرشيدية: نجاح إضراب ووقفة مديري التعليم الابتدائي ليوم 10/11/2010

مكناس سيتي
571 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 نوفمبر 2010 - 5:23 مساءً
الرشيدية: نجاح إضراب ووقفة مديري التعليم الابتدائي ليوم 10/11/2010

كما كان متوقعا نجح اضراب مديري و مديرات التعليم الابتدائي باقليم الرشيدية استجابة لقرارات المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب المنعقد بالبيضاء يوم 30/10/2010.فمن اصل 151 مديرا بالاقليم حضر للوقفة الاحتجاجية امام نيابة التعليم بالرشيدية 125 مديرا و تخلف الاخرون لظروف شخصية و صحية لا تسمح لهم بالحضور. على كل فقد مرت الوقفة الاحتجاجية في جو نضالي طبعته روح المسؤولية ردد خلالها السادة المديرين مجموعة من الشعارات كلها تنصب في المطالب المشروعة لرجل الادارة التربوية.للإشارة فقد أكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لهذا اليوم عزمهم على تنفيذ مقررات المجلس الوطني الأخير 30/10/2010 والمتمثلة في :

1. موصلة مقاطعة كل عمليات المسك وما يرتبط بها.
2. مقاطعة البريد من وإلى النيابة من 22/11/2010 إلى 21/12/2010

3. مقاطعة تدبير الإحصاء السنوي نونبر 2010

أكد الجميع على الانخراط الكلي في هذه المحطات النضالية ومسامتهم الفعلية في التعبئة لها والتوعية بآثارها الإيجابية على الملف المطلبي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب.

مع عقد لقاءات على صعيد الدوائر تؤطرها لجان الدوائر من أجل حصر مشاكل الإدارة التربوية وإعداد مقترحات الحلول التي يجب أن تعرض على المكتب الإقليمي المنتخب في أول لقاء له قصد إعداد ملف مطلبي متكامل يمكن مراسلة المسؤولين في شأنه محليا . أو جهويا ومركزيا عبر هياكل الجمعية. وانتهت الوقفة كما كان مقررا في منتصف النهار حيث عقد المحتجون عزمهم على مواصلة النضال الى حين تحقيق مطالبهم المشروعة. كما اكد المحتجون على دفاعهم و استماتتهم على الوحدة الترابية علما أن أبناء الإقليم كانوا في مقدمة
المشاركين في المسيرة الخضراء المظفرة ونددوا بكل ما من شانه ان ينال من مغربية الصحراء المغربية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.