السجن لموظف جماعي بمكناس

مكناس سيتي
1٬013 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 1:43 مساءً
السجن لموظف جماعي بمكناس

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، موظفا جماعيا سابقا بالمقاطعة الحضرية الثانية بالعاصمة الإسماعيلية، بخمسة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وبأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره خمسة آلاف درهم، بعد مؤاخذته من أجل التزوير في محرر عرفي واستعماله.

وفي التفاصيل، ذكر مصدر «الصباح» أن القضية تفجرت عندما تقدم مهاجر مغربي بشكاية مباشرة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس، تتعلق بالتزوير واستعماله في مواجهة المسمين (ح.م) و(ك.ت) و(ح.ل)، موضحا أنه سبق له أن رفع دعوى قضائية ضد الأول من أجل خيانة الأمانة بخصوص جرارين ومجموعة من الآلات الفلاحية، إلا أنه فوجئ بالمعني بالأمر يدلي للمحكمة بعقد بيع مزور مصحح الإمضاء، مضمنه أنه تقدم رفقة المشتكى به (ح.م) إلى المقاطعة الحضرية الثانية، حيث كان يعمل المتهم (ك.ت) موظفا بمصلحة تصحيح الإمضاءات، بغرض تصحيح إمضاء عقد بينه وبين المشتكى به (ح.م) في شأن صفقة تبادل بخصوص جرار وسيارة من نوع (بيكوب بوجو 505)، متهما الموظف الجماعي بالتواطؤ مع المشتكى به، مدليا بما يفيد أنه بتاريخ تصحيح الإمضاء موضوع التزوير لم يكن موجودا بالمغرب، مصرا على متابعة المشتكى بهم قضائيا.

وبالاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، صرح المتهم، من مواليد 1972 بكروان الجنوبية، أنه هو من قام بتصحيح إمضاء العقد بحضور الطرفين المتعاقدين، وأنه هو من وقعه ووضع عليه خاتم مصلحة تصحيح الإمضاءات بالمقاطعة الحضرية الثانية، مضيفا أنه هو من سجل عقد التبادل، مفيدا أن طبيعة عمله تلزمه بعدم تصحيح إمضاء أية وثيقة، وكيفما كان نوعها، إلا بحضور جميع الأطراف المعنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.