العاصمة الإسماعيلية تعيش على إيقاع الموسيقى

مكناس سيتي
610 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2010 - 11:01 مساءً
العاصمة الإسماعيلية تعيش على إيقاع الموسيقى

مكناس 18 -7-2010-عاشت مدينة مكناس ،مساء أمس السبت ،في اليوم الثاني من الدورة ال11 للمهرجان الدولي لوليلي،على إيقاع الحفلات المجانية التي أحيتها عدة مجموعات فنية بمختلف منصات العروض المخصصة لهذه التظاهرة الفنية الكبرى.وهكذا،أبهرت الفرقة اليونانية للرقص والموسيقى التقليديين جمهور المركب الثقافي الفقيه الليموني،بتقديمها للعديد من مقطوعاتها الفنية التقليدية الرائعة.

وتحدد هذه الفرقة التي تأسست منذ أزيد من 30 عاما،كهدف لها،المساهمة في الحفاظ ونشر الفنون الشعبية في أوساط الشباب.

وكان زوار المهرجان بالساحة الإدارية،على موعد مع ورشة عمل حول الثقافة الأوكرانية وانتعاشها خلال الفترة السوفياتية السابقة.

وبساحة الهديم،استمتع الجمهور بأداء مجموعات “الأفرو روكر” القادمة من جمهورية إفريقيا الوسطى،إلى جانب تفاعله الكبير مع فرقة كناوة للرقص الفلكلوري للمعلم عبد النبي المكناسي،وكذا مغني الراب الأمريكي مان -أو- واكس واسمه الحقيقي أساد جفري أكا.

وفي نفس الأجواء الاحتفالية،تابع جمهور مسرح لهبول عروض الثنائي الإيطالي إيمانويل كابلوتو وجانلوكا سبادي (مندولين ،الغيتار)،والفرقة السمفونية “لونغ إسلاند” القادمة من الولايات المتحدة،وفرقة البالي المالية من باماكو التي تضم موسيقيين،ومغنين وممثلين وراقصين،بقيادة عيسى ديالو.

ويحفل برنامج هذه الدورة من المهرجان الدولي لوليلي الذي يتواصل إلى غاية 20 يوليوز والمنظم بمبادرة من وزارة الثقافة،بالعديد من الحفلات والعروض الفنية.

العاصمة الإسماعيلية تعيش على إيقاع الموسيقى

العاصمة الإسماعيلية تعيش على إيقاع الموسيقى

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.