العناق يحمي من أمراض القلب

مكناس سيتي
1٬962 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2013 - 7:07 مساءً
العناق يحمي من أمراض القلب

مكناس سيتي: مكناس في 30 يونيو 2013، لا شك و أن العناق شيء جميل، يجعلنا نشعر بدفء الأحاسيس و بالأمان، و خصوصا عندما نتلقى ذلك العناق من أشخاص نكن لهم المشاعر، و عندما يكون عناقا بين حبيبين متيمين… و العناق ليست له تأثيرات على نفسية الحبيبين فحسب، بل له تأثيرات حتى على صحة المرأة و الرجل معا، فقد أثبتت دراسة أمريكية قام بها باحثون من جامعة نورت كارولينا الشمالية، جاء فيها أن هرمون “الأوكستوسين” أو ما يسمى بهرمون الارتباط يرتفع عند الأشخاص بعد كل احتضان، و سجل أعلى ارتفاع لهذا الهرمون بين الأشخاص المتحابين من غيرهم من الأشخاص، و ظهر لدى النساء انخفاض كبير في معدلات هرمون “الكورتيزول”  و انخفاض مستوى ضغط الدم لديهن. و أكدت الأبحاث أن هرمون العاطفة له تأثيرات ايجابية بشكل كبير على صحة القلب، ما يحميه من الأزمات القلبية، و التعرض للنوبات المفاجئة. و لهذا لكل المتحابين أكثروا من العناق لحماية أنفسكم من الأمراض.

العناق يحمي من أمراض القلب

العناق يحمي من أمراض القلب

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.