الكينج محمد منير يتألق في أغنية مُشتركة مع نانسي عجرم في برنامج عرب أيدول

مكناس سيتي
2٬726 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 مايو 2013 - 9:38 مساءً
الكينج محمد منير يتألق في أغنية مُشتركة مع نانسي عجرم في برنامج عرب أيدول

مكناس سيتي – البشاير: عادت أغنيات العمالقة من الزمن الجميل لتصدح بأصوات المشتركين في “Arab Idol” على MBC1 و”MBC مصر”، حيث أثبت المتأهلون والمتأهلات إلى “دور الثمانية” قدرتهم على غناء مختلف الأنماط والألوان الغنائية العربية بقديمها وحديثها.

وقد حلّ الفنان القدير محمد منير ضيفاً استثنائياً على “البرايم”، ليفتتح المسرح بغناء “مِدلي” ضم عدداً من أغنياته التي أحبّها الجمهور وحفظها عن ظهر قلب، ورافقه في أدائها المشتركون في جوٍّ من الأُلفة التي انعكست عبر التلاحم الموسيقي بين جيليْن.

كما تألق منير في أغنية مُشتركة مع نانسي عجرم ضمن تناغم أضفى على الحلقة نكهة خاصة. وعلّق محمد منير على الجماهيرية التي حققها المشتركون عربياً بقوله: “لقد نجح Arab idol في إسعاد الجمهور العربي ولمّ شمله في الوقت الذي لم تنجح السياسة في تحقيق مثل هذه الحالة الجامعة.”

وخلال الحلقة، استهلّت سلمى رشيد من المغرب الغناء عبر رائعة ميادة الحناوي وبليغ حمدي “أنا بعشقك”، التي أكّد أعضاء لجنة التحكيم صعوبة أدائها، وهو ما يبرّر لـ سلمى خروجها عن المقام مرّتين في “كوبليهين” من “كوبليهات” الأغنية، الأمر الذي اعتبرته أحلام أمراً لا يستحقّ الوقوف عنده، وهو ما أكّده حسن الشافعي الذي ركّز على حضور وشخصية سلمى على المسرح والكاريزما التي تتمتع بها. أما راغب علامة فأثنى على تماسك صوت سلمى و”حنّيته” فضلاً عن تطور أدائها خلال مراحل البرنامج.

من جانبه، قدّم مهند المرسومي من العراق أغنية ناظم الغزالي “قلي يا حلو”، التي أدّاها بأريَحيّة وتمكُّن، فأثنى عليه حسن الشافعي الذي لطالما تركزت ملاحظاته السابقة لـ مهند حول ضرورة الابتعاد عن التوتر على المسرح، الأمر الذي تمكّن مهند من تفاديه أخيراً. من جانبهما اعتبر كل من راغب علامة ونانسي عجرم أن مهند يتمتع بـ “الحضور الذكي”.

بدورها فاجأت برواس حسين من كردستان العراق الجمهور واللجنة بغنائها لـ أم كلثوم أغنية “بعيد عنك”، فاعتبرها راغب علامة فنانة جريئة، وهو ما أكّدته نانسي حين أشارت إلى صعوبة الغناء لـ “كوكب الشرق” حتى من قِبل المُتقنين للّغة العربية منذ المولد، وهو الأمر الذي تغلّبت عليه برواس بإصرارها وتصميمها على الغناء بالعربية. وأشار حسن الشافعي إلى تمكّن برواس من فرض حضورها وشخصيتها على المسرح، وهو العامل الأهم الذي ينبغي أن يكون متوفراً لدى كل من يغني لـ “الست”.

أما عبد الكريم حمدان من سوريا، فقد بدا إصراره على التنويع في الأنماط الموسيقية التي يقدمها واضحاً، حيث فضّل التغريد خارج سرب زملائه خلال الحلقة من خلال تقديمه لأغنية صابر الرباعي “عالطاير بفهم عليكي”.

فاعتبر راغب علامة أن صوت عبد الكريم هو خير ممثل للطرب الحلبي الأصيل، نظراً لما يتمتّع به من إمكانيات صوتية عالية. بدورها أشادت نانسي باختيار عبد الكريم للأغنية مُثنيةً على “جواباته النظيفة والعالية” على حدّ وصفها.. الأمر الذي أيّدها فيه كل من حسن الشافعي وأحلام الذيْن وجّها التحية لـ عبد الكريم على “التنويع الفني” التي يقدّمه في كل “برايم”، ما يُثبت مقدرته الغنائية العالية.

أغنية الموسيقار ملحم بركات “ولا مرّة” أدّاها زياد خوري من لبنان بتصرّف واجتهاد مُدخِلاً عليها لمساته الخاصة. ورغم إكثاره من الارتجال الذي حذا بالأغنية بعيداً عن مسارها نسبياً، فقد وصف راغب علامة ما قدّمه زياد من اجتهادات بـ “التصّرف” في اللحن، فيما رأت أحلام أن صوت زياد لم يَعد بحاجة إلى شهادةٍ من أحد، فقد بات جلياً أنه فنان من الطراز الرفيع.

وبأغنية كارم محمود “عنّابي”، عاد محمد عساف من فلسطين إلى زمن العمالقة، حيث رأى فيه راغب علامة جميع المقوّمات التي يستحق على أساسها لقب Arab Idol، فيما اعتبر حسن الشافعي أن محمد عساف قادر على “طحن جميع أنماط الغناء والتميّز بأدائها”. من جانبها وصفت نانسي عجرم محمد عساف بأنه “فنان حقيقي” مُعبّرة عن إعجابها الكبير بما يقدمه من “فن حقيقي…”، علماً أن والده ووالدته حضرا خصيصاً من فلسطين ليدعماه خلال الحلقة.

بدورها اختارت فرح يوسف من سوريا أن تقدم أغنية رومانسية لـ نانسي عجرم وهي “إحساس جديد”، التي أدّتها بتوزيع موسيقي مختلف مع الموسيقار ميشيل فاضل الذي رافقها عزفاً على البيانو. فوصفت نانسي الأغنية بأنها قد باتت فعلاً “إحساس جديد”، وأضافت بأنها قد أحبّت الأغنية أكثر من أي وقت مضى. فيما وصف راغب علامة فرح بـ “المطربة الكبيرة”. من جانبها أشادت أحلام بإحساس فرح ورومانسيّتها في الأداء رغم صوتها الكبير والقادر.

مسك الختام كان مع أحمد جمال من مصر الذي عاد باللجنة والجمهور إلى زمن “عبد الحليم حافظ” بأغنية “سوّاح”. وقد وصف حسن الشافعي أحمد جمال بـ “الكمان الذي يغني”، فيما أثنت أحلام على “نَفَسه في الغناء الذي يُشبه الإيقاع”. أما نانسي عجرم فعبّرت عن إعجابها بقوة صوته الذي يتوازى مع قوة إحساسه. فيما وصف راغب صوت أحمد جمال بـ “النقي.. ذي الجوابات الموزونة والقبول العالي.”

الكينج محمد منير يتألق في أغنية مُشتركة مع نانسي عجرم في برنامج عرب أيدول

الكينج محمد منير يتألق في أغنية مُشتركة مع نانسي عجرم في برنامج عرب أيدول

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.