المجلس الاعلى للقضاء يواصل متابعة القاضي عادل فتحي رغم عدم تنصيب هيكلته الجديدة

مكناس سيتي
510 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2013 - 8:31 صباحًا
المجلس الاعلى للقضاء يواصل متابعة القاضي عادل فتحي رغم عدم تنصيب هيكلته الجديدة

الكارح أبو سليم/ مكناس سيتي: مكناس في 12 يونيو 2013، المجلس الاعلي للسلطة القضائية ، مؤسسة نص عليها الدستور الجديد ، لم يتم تنصيب هياكلها بعد ، سيما وان نتائج حوار منظومة اصلاح العدالة لم تر النور ،والغريب اننا نسمع عن مجالس تاديبية وقرارات صادرة عن المجلس الاعلى للقضاء حاليا ، حيث سينظر بعد غد الاربعاء 12 من الشهر الجاري في قضية القاضي المثير للجدل ” عادل فتحي”بعد احالته على الخبرة الطبية ، وعقد حصص خاصة مع الدكتور المعين باشراف الرئيس الاول لمحكمة الاستذناف بمكناس شهر شتنبر الماضي ، عقدت اولى جلسات الاستماع للاستاذ عادل فتحي من طرف المقرر المعين من المجلس الاعلى للقضاء السيد الوكيل العام للملك باستئنافية مكناس ، استغرقت الجلسة من العاشرة صباحا الى حدود الساعة السادسة مساأ ، وكان محور اللقاء يتعلق بالمقالات التي كتبها المعني :

ألغاز القضاء (الجزء الأول والثاني)،
ألقضاء وعلبته السوداء (الجزء الأول والثاني والثالث)،
ءعداد اصلاح القضاء،
ءقضاء الظل والتعدد،
ءكمائن: قضاة نحن أم فئران.

كما تم الاستفسار منه حول مضمون الرسالتين الموجهتين من طرفه مؤخرا إلى وزير العدل والرئيس الأول لمحكمة النقض، الأولى بخصوص تهريب الأموال إلى الخارج وارتباطه بمكافحة غسيل الأموال، والثانية حول تصريحات رئيس الحكومة في قناة برنامج بلا حدود على الجزيرة والمتعلقة ” بسياسة عفا الله عما سلف”..
وتم الاستفسار منه أيضا عن الشكاية التي وجهها ضد صلاح الدين مزوار وعباس الفاسي نيابة عن أبنائه القاصرين.وكذامطالبته اعتقال ” رشيدة داتي ” وزيرة العدل الفرنسية السابقة علي خلفية حملها غير الشرعي .
الاستاذة ” رشيدة احفوظ” التي قدمت مذكرة دفاعية تاريخية خلال انعقاد المجلس الاعلى للقضاء جلسته الاولي، واعتبرت خلالها ان قضية عادل فتحي تبقى قضية القضاء والدستور على الخصوص في المحك ، وان لا اصلاح حقيقي ان لم يتم اصلاح دار القضاء من الداخل ، وانه في حالة متابعته فمعناه وداعا لورش الاصلاح برمته ، فيوم الاربعاء القادم ، ستواصل ” احفوظ ” رسالتها الدفاعية مؤازرة زميلها “فتحي” ومؤازرة الرغبة الشعبية في تحقيق التغيير المنشود ومناصرة حرية التعبير كما ارادها ملك البلاد لشعبه.

المجلس الاعلى للقضاء يواصل متابعة القاضي عادل فتحي رغم عدم تنصيب هيكلته الجديدة

المجلس الاعلى للقضاء يواصل متابعة القاضي عادل فتحي رغم عدم تنصيب هيكلته الجديدة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.