المضيق تحتفي بالكتاب والمؤلف طيلة أسبوع

مكناس سيتي
24 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 3:52 صباحًا
المضيق تحتفي بالكتاب والمؤلف طيلة أسبوع

تنظم جمعية قدماء تلاميذ ثانوية الفقيه داود التأهيلية بالمضيق ما بين 11 و19 نونبر فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى المضيق الدولي للكتاب والمؤلف ، التي ستعرف تنظيم معرض للكتاب بمشاركة دور نشر مغربية وعربية ومؤسسات ثقافية وطنية وأجنبية.

وأفاد بلاغ للجمعية، توصلت به مكناس سيتي، بأن الملتقى يحتفي في دورته الحالية بالأكاديمي وعالم اللسانيات المغربي الدكتور أحمد بوكوس عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، “عرفانا لما قدماه للثقافة المغربية عموما والأمازيغية على وجه الخصوص من أبحاث وخدمات علمية جليلة”، مشيرا الى أن هذا الملتقى الأدبي والفكري سيشهد تنظيم الندوة الفكرية وفق المصدر ذاته، تدورة حول موضوع “المجتمعات العربية مجتمعات تتغير” بمشاركة كل من الباحث منير السعيداني من تونس ومحمد عبد الوهاب رفيقي والباحث تاج الدين الحسيني من المغرب.

ووفق البلاغ تتميز هذه الدورة بانفتاحها على أسماء لامعة في سماء الأدب العربي، وذلك من خلال استضافة كل من الروائي والمفكر المغربي حسن أوريد لتوقيع روايته “سينترا “بمشاركة الباحث حفيظ هروس، والأدبي المفكر الدكتورعبد الإله بنعرفة لتقديم روايته المتميزة “الجنيد ألم المعرفة” بمشاركة الناقد أنس الخمال.

ويستضيف الملتقى الشاعرة المتألقة إكرام عبدي للحديث عن تجربتها الشعرية بمشاركة الشاعر والناقد محمد العناز.وتنظم على هامش الملتقى ورشات تثقيفية تتوزع بين ورشة للحكي وورشة للتصوير الفوتوغرافي وورشة للتشكيل والصباغة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.