المطرب نعمان لحلو ينبش في مآثر وجمال زاكورة

مكناس سيتي
28 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 1:54 مساءً
المطرب نعمان لحلو ينبش في مآثر وجمال زاكورة

انتهى الفنان المغربي نعمان لحلو من تصوير مشاهد فيديو كليب أغنيته الجديدة التي يتغنى فيها بمدينة “زاكورة”، وجهة درعة تافيلالت عموما.

المطرب نعمان لحلو ينبش في مآثر وجمال زاكورة

وأوضح الفنان المغربي، في تصريح لهسبريس، أنّ هذا العمل الذي انتهى من تصوير مشاهده، أشرف على إنتاجه المجلس الإقليمي لزاكورة، ومن كلماته وألحانه، وإخراج الفيديو كليب لفاطمة بوبكدي.

وكشف نعمان أن الفيديو كليب تمّ تصويره بعدد من المناطق التاريخية والسياحية لجهة درعة تافيلالت، منها منطقة محاميد الغزلان، شكاكة، الزاوية الناصرية بتمكروت، زاكورة وبني زروال، ومنطقة تزارين حيث تمّ تصوير نقوش حجرية تعود إلى 5000 سنة.

المطرب نعمان لحلو ينبش في مآثر وجمال زاكورة

وأورد لحلو أنّ الفيديو كليب تمّ تصويره بتقنيات عالية، تحت إشراف المخرجة بوبكدي، وفريق عمل ضخم يقارب 60 فرداً، فيما عادت بطولة الكليب إلى الفنانة المغربية المقيمة في فرنسا حنان زهدي.

واختار الفنان نعمان لحلو تسليط الضوء على عدد من المواضيع والثيمات، منها الواحات وبعض الحيوانات التي انقرضت من المنطقة، من بينها حيوان “الغزال”، وإبراز مظاهر تنوع منطقة زاكورة ثقافيا وفنيا وسياحيا.

المطرب نعمان لحلو ينبش في مآثر وجمال زاكورة

وتغنى المطرب والملحن والمؤلف الموسيقي نعمان لحلو، على امتداد مسيرته الفنية، بعبق التاريخ وتراث المملكة المغربية، فغنى لشفشاون، وتافيلالت، ومراكش، والمدينة القديمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.