المهرجان الدولي الأول لسينما الشباب بمكناس ما بين 19 و 21 مايو الجاري

مكناس سيتي
686 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2011 - 10:12 مساءً
المهرجان الدولي الأول لسينما الشباب بمكناس ما بين 19 و 21 مايو الجاري

مكناس سيتي: مكناس – 13-5-2011 ينظم نادي السينما والتوثيق والإعلام بمكناس في الفترة ما بين 19 و 21 مايو الجاري ، المهرجان الدولي الأول لسينما الشباب. 

وأوضح بلاغ للنادي أن المهرجان، المنظم بشراكة مع غرفة الشباب الدولية، سيعرف مشاركة سينمائيين من فلسطين والعراق وموريتانيا فضلا عن ممثلين ومخرجين يمثلون جيلين من السينمائيين المغاربة.

كما ستتمز الدورة لهذه التظاهرة السينمائية بتكريم المخرج المغربي حميد بناني، وبتنظيم ندوة حول موضوع “السينما في خدمة القضايا الوطنية”، ومعرض تشكيلي للفنان محمد الكوندي طيلة أيام المهرجان بالمركب الثقافي محمد المنوني.

وبخصوص المسابقة الرسمية للمهرجان، أكد المصدر أنها ستخصص لأفلام قصيرة تمثل المغرب وتونس وفرنسا والعراق وقبرص وموريتانيا وفلسطين.

وأضاف أن لجنة تحكيم الدورة ، التي يترأسها الحبيب الناصري، مدير المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، تضم في عضويتها المخرجة والموضبة التونسية مفيدة التلاتلي والناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي ومدير مهرجان العالم العربي للفيلم القصير بآزرو وإيفران عزيز بالغالي.

يشار إلى أن فقرات المهرجان ستقام بفضاءات المركب الثقافي محمد المنوني والمعهد الفرنسي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.