الناجي يشرف على مؤلف حول تحالف الثقافات

مكناس سيتي
178 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 1:48 مساءً
الناجي يشرف على مؤلف حول تحالف الثقافات

عن دار مركز جنوب شمال لحوار الثقافات والدراسات حول الهجرة بفاس، صدر مؤخرا كتاب جماعي يحمل عنوان “تحالف الثقافات والأديان من أجل السلام”، وهو في 150 صفحة من القطع المتوسط، ويضمّ 12 فصلا باللغات الفرنسية، الإنجليزية والعربية.

وقد شارك في الكتاب، الذي أعده الدكتور موحى الناجي من جامعة فاس، باحثون مغاربيون وأوروبيون وأمريكيون. ويتضمن أعمال المنتدى الدولي، الذي نظم بفاس في الفترة ما بين 24 و26 يوليوز 2015 من قبل جمعية فاس سايس ومركز جنوب شمال، بشراكة مع مؤسسة روح فاس، وجهة فاس مكناس، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

ويهدف الكتاب، وفق مُعدّه، إلى “مناقشة سبل ترسيخ دور الحوار الثقافي والديني في توطيد الحداثة والتنمية، وهو النهج الذي يؤكد على البعد الإنساني والاجتماعي، لأنه في قلب المسألة الثقافية يوجد بعد إنساني واجتماعي واقتصادي”، مقترحا فتح آفاق جديدة للتفكير ووجهات نظر أخرى للانتقال إلى مرحلة أخرى من النقاش حول ضرورة تحالف الثقافات والأديان من أجل السلام العالمي.

يذكر أن الباحث موحى الناجي أصدر العديد من المؤلفات، من بينها: “الثقافة الأمازيغية والتنمية البشرية”، و”الثقافة الشعبية وتحديات العولمة”، و”اللغة والنوع في المنطقة المتوسطية”، و”التعدد اللغوي والهوية الثقافية والتربية بالمغرب”، و”المجتمع المدني والنوع والتنمية المستدامة”، إلى جانب العديد من المقالات في مجلات مغربية وأوروبية وأمريكية متخصصة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.