النادي المكناسي يتعادل مع المحمدية

مكناس سيتي
542 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 1:38 مساءً
النادي المكناسي يتعادل مع المحمدية

تعادل النادي المكناسي برسم الدورة (26) من بطولة الهواة شمال(1) بملعب العالية بمدينة المحمدية عشية يوم السبت 08 أبريل 2017. مباراة كانت ضد النادي الرياضي لشباب المحمدية بملعب مطوق بالأمن الوطني نتيجية أحداث شغب ماضية. ملعب لا يليق اللعب به بحد القيمة التاريخية للفريقين، حيث سوء التنظيم، والتعامل بحذر مع الجماهير بشكل أفسد الفرجة الكروية التي أتاحتها المقابلة، فلا مكان لجلوس الجماهير، ولا مرافق صحية، وحتى صنبور ماء غير متوفر بتاتا. بل يوجد سياج و حواجز حديدية ثانية، وكثافة من رجال الأمن و من القوات المساعدة، وليس للجمهور وقاية من شمس حارقة، فالحواجز الحديدية من أمامه ومن ورائه الأمن الذي يراقب كل صغيرة وكبيرة، هو خوف استباقي خطط له من أحداث شغب لم تحدث.

بقي شعار ” لن نرضى نتيجة إلا الفوز ” عند لاعبي النادي المكناسي حاضرا وعند كل مكونات الفريق. حيث سيطر تخوف بين الفريقين في بداية المباراة، وحينها مال امتياز احتكار الكرة لفريق الشباب، فيما النادي المكناسي حاول تسرب اندفاع المحليين وقام بمجموعة من الحملات السريعة التي احتلت من الجماهير المكناسية الحاضرة بالميدان التصفيقات اللازمة. وفي حدود الدقيقة (33) وإثر اعتراض الكرة غير متعمد بيد اللاعب (برداد عدنان)، داخل مربع عمليات النادي المكناسي، أعلن الحكم ضربة جزاء لصالح النادي الرياضي لشباب المحمدية ، استطاع من خلالها اللاعب (محمد سواعدة) من إسكان الكرة في شباك الحارس محمد لحلو.
مواجهة الشوط الثاني حملت عودة صلبة للنادي المكناسي، فبعد صفيرة الحكم تحركت الالة الهجومية للمكناسيين مشكلين خطرا على مرمى النادي الرياضي لشباب المحمدية في عدة مناسبات متلاحقة، وكان أشدها خطرا كرة رأسية من اللاعب حمودة أخرجها القائم الايمن الى خارج الميدان.

وبعد أن نال اللاعب( زهير سنكي ) الورقة الصفراء الثانية من الحكم، أشهرت في جهه الورقة الحمراء (د75)، مما أصبح الامتياز العددي للنادي المكناسي ، فضلا عن البحث المتكرر عن هدف التعادل ولما لا التفكير في ربح نقاط المباراة. وفي حملة مركزة وتمريرة علوية تمكن اللاعب (حسن عبد الوهاب) من ضربة رأسية من تحقيق هدف التعادل بروعة تامة انهزم فيها حارس الشباب(عبد الرزاق). فيما كانت اخر محاولة كرة قوية مرت من فوق عارضة النادي الرياضي لشباب المحمدية بقريب وكادت أن تأتي بهدف الفوز القاتل.ومن الملاحظات التي نوردها حرمان النادي المكناسي من ضربة جزاء عادلة بعد أن أسقط اللاعب (حمودة) داخل مربع العمليات.
انتهت المقابلة بهجوم على حكم المقابلة من طرف أحد أطر النادي الرياضي لشباب المحمدية، حيث تمكنت عناصر الأمن الوطني من وضع حاجز بشري أمام الحكم لحمايته.
تشكيلة النادي المكناسي كانت كالتالي :
لحلو. يوسفي. خربوش. شاهوب. لوخمالي . برداد( اوهامي طارق). النعوة(حسن عبد الوهاب). سيديبي عيسى (السطيري) . اسماعيلي جود. العثماني . غانمي.
المدرب:إدريس الدمامي
فيما تشكيلة نادي شباب الفتح الرياضي البيضاوي فقد كانت تضم :
عبد الرزاق / ياسين كرداي/ محمد ساعدة/ عبد الجليل لبصير/ حسن كرني/ وليد/ يوسف/ زهير(تلقى الورقة الحمراء)/ اسماعيل/ عبد الكريم/ مهدي عكاري.
المدرب:ايت عبي
الحكم :حمزة الفارق من عصبة تادلة ، (1) عبد الرحمان بروال (2) ياسين قبي فيما المندوب:ياسين اليوسفي من مدينة الرباط.
الإنذارات :
زهير سنكي الورقة الحمراء
للتذكير فقد انتهت نتيجة الشوط الأول بفوز النادي الرياضي لشباب المحمدية ب :1- 0، وكان الهدف من توقيع محمد سواعدة (د 33 ) نتيجة ضربة جزاء، وبهذه النتيجة كانت صفير الحكم (حمزة الفارق) بنهاية الشوط الأول، فيما إصابة التعادل فهي من تسجيل اللاعب (حسن عبد الوهاب) في الربع الاخير من الشوط الثاني لتعلن نهاية المباراة بعد إضافة (3د) بتعادل النادي الرياضي لشباب المحمدية مع النادي المكناسي ب (1 -1).
بهذه النتيجة لازال النادي المكناسي يحتل الصف الثالث / الرابع برصيد (42ن) وبفارق (3ن) عن نجم الشباب البيضاوي (45ن) والذي فاز على الإتحاد الإسلامي الوجدي (43ن). أما فريق جمعية الفتح الرياضي لويسلان المكناسي فقد حقق الفوز ب(3/1) على نادي شباب الفتح الرياضي البيضاوي.
متابعة محسن الأكرمين

المصدر - مكناس بريس
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.