النيازك ترجّح فرضية حياة خارج كوكب الأرض

مكناس سيتي
102 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 1:29 مساءً
النيازك ترجّح فرضية حياة خارج كوكب الأرض

أكد فريق من العلماء أن احتمال وجود حياة عاقلة خارج كوكب الأرض “وارد بقوة”، بعد العثور على ماء سائل ومحروقات وأحماض أمينية في نيزكين سقطا على الأرض عام 1998.

وقالت كويني تشان من جامعة بريطانيا المفتوحة والتي شاركت في دراسة منشورة يوم أمس، “يشير كل ذلك إلى نتيجة مفادها أن أصل الحياة ممكن للغاية في أماكن أخرى”.

وأوضحت الباحثة أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مادة عضوية بوفرة، وهو أمر “أساسي حقا” لأصل الحياة والمركبات العضوية المعقدة في الفضاء، بحسب الدراسة التي نشرتها مجلة “ساينس أدفانسز”.

وأضافت “هناك تنوع كبير من المركبات العضوية داخل هذه النيازك، بما فيها نوع أولي للغاية من المركبات العضوية يعتقد أنها تمثل التكوين العضوي للنظام الشمسي الأولي”.

بالمثل، كشفت الدراسة حول التركيب الكيميائي لنيزكين سقطا على الأرض في 1998 ، أنهما كانا يحويان كمية من الماء السائل والمحروقات والأحماض الأمينية، وهي مكونات الحياة.

ويعد البحث أول استكشاف كيميائي شامل للمادة العضوية والماء السائل المكتشف في بلورات الملح التي عثر عليها في نيازك ضربت الأرض.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.