انطلاق العد العكسي لملتقى الفلاحة بمكناس

مكناس سيتي
746 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:01 صباحًا
انطلاق العد العكسي لملتقى الفلاحة بمكناس

انطلاق العد العكسي لملتقى الفلاحة بمكناس، المقرر بين 18 و23 أبريل الجاري، تحت شعار”النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة”. ويمثل المعرض مناسبة للمهنيين والفاعلين في القطاع لعقد شراكات تجارية وإبرام عقود عمل في المجال الفلاحي، وفرصة لتسليط الضوء على مؤهلات القطاع الفلاحي بالمغرب ومكانته ضمن النسيج الاقتصادي الوطني، فضلا عن كونه فرصة مواتية لتقاسم نتائج الأبحاث التي قدمها خبراء في ندوات ومؤتمرات وتبادل التجارب الناجحة.
ويقام الملتقى بالموقع الأثري “صهريج السواني” على مساحة 172 ألف متر مربع، منها 80 ألف متر مربع مغطاة، وفضاء لركن أزيد من 3000 سيارة. ويحفل البرنامج العام للتظاهرة، المنظمة بمبادرة من المندوبية العامة للملتقى الدولي للفلاحة ووزارة الفلاحة والصيد البحري، بتعاون مع جمعية الملتقى الدولي للفلاحة، بالعديد من الفقرات والأنشطة، إذ ستنظم لقاءات وندوات علمية، بمشاركة خبراء ومختصين مغاربة وأجانب، علاوة على عقد لقاءات تحسيسية وتواصلية لفائدة الفلاحين، وكذا تنظيم ورشات عمل وبرمجة عدة أنشطة وسهرات فنية ومسابقات في “الفانطازيا”.
ويهدف المعرض الدولي للفلاحة منذ انطلاقه سنة 2006 إلى تسهيل تبادل الخبرات والتجارب وربط علاقات التعاون بين الفاعلين الفلاحيين والاطلاع على آخر المستجدات في الميدان خاصة ما يتعلق بالتكنولوجيات المرتبطة بالفلاحة.

واعتبر جواد الشامي، المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة، أن المعرض يشكل موعدا لا محيد عنه من أجل تثمين قيمة المنتوج الفلاحي الوطني، وبات مجمعا للفلاحة يستقطب مزيدا من العارضين والمنعشين وخبراء آخرين. وأكد أن المعرض الذي يشكل” واجهة للإنتاج الوطني الفلاحي”، يمنح كل جهة من الجهات الـ 12 للمملكة، إمكانية عرض ثرواتها، وتنوع منتوجاتها، ويمكن بالتالي البلدان المشاركة من تجديد فرصها في التبادل وربط شراكات جديدة”.
وقال الشامي”في مواجهة الإكراهات الحالية والتحديات المستقبلية، أصبحت ضرورة تطوير فلاحة عصرية ذات قيمة مضافة كبيرة، من الآن فصاعدا عاملا من الدرجة الأولى للتنمية الاقتصادية”.
المعرض يقام على 172 ألف متر مربع بصهريج السواني (خاص)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.