انطلاق المهرجان الجهوي الأول للمسرح المدرسي بمكناس على إيقاع كرنفال للفرق المشاركة

مكناس سيتي
1٬110 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2010 - 2:06 صباحًا
انطلاق المهرجان الجهوي الأول للمسرح المدرسي بمكناس على إيقاع كرنفال للفرق المشاركة

مكناس- 7- 4- 2010- انطلقت اليوم الأربعاء بمكناس فعاليات المهرجان الجهوي الأول للمسرح المدرسي للتعليم الابتدائي بكرنفال ضم جميع الفرق المدرسية المشاركة في هذه التظاهرة الفنية والثقافية المنظمة تحت شعار “المسرح المدرسي في خدمة مدرسة النجاح”.

انطلاق المهرجان الجهوي الأول للمسرح المدرسي بمكناس على إيقاع كرنفال للفرق المشاركة

انطلاق المهرجان الجهوي الأول للمسرح المدرسي بمكناس على إيقاع كرنفال للفرق المشاركة

وتميز انطلاق هذه التظاهرة الفنية التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت بتدشين معرض لرسومات أطفال من مختلف المؤسسات التعليمية التابعة لأقاليم الجهة، مكناس والحاجب وإفران والرشيدية وخنيفرة، حول مواضيع تهم في مجملها البيئة، وبقيام الفرق المسرحية المشاركة بجولة عبر أهم شوارع مكناس على إيقاع موسيقى لفرقة نحاسية من مولاي ادريس زرهون.

وقد اختارت كل فرقة مسرحية أن تجسد ثقافة وخصوصيات المنطقة التي تنتمي إليها في هذا الكرنفال، الذي أعطى انطلاقته والي جهة مكناس تافيلالت عامل عمالة مكناس السيد محمد فوزي، وذلك من خلال اللباس التقليدي وتأدية لوحات من التراث الشعبي المحلي كأحيدوس وكناوة إلى جانب تجسيد لوحات من التراث الصحراوي والشمالي، فكان الكرنفال عبارة عن لوحة فنية جمعت كل ألوان التراث المغربي من شماله إلى جنوبه.

وقال مدير الأكاديمية الجهوية السيد محمد أضرضور في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذه التظاهرة التي تستمر إلى غاية يوم الجمعة المقبل، إن هذه الأخيرة تندرج في إطار تنشيط وتفعيل الحياة المدرسية، وكذا ضمن البرنامج الاستعجالي للتربية والتكوين الذي انطلق تحت شعار “جميعا من أجل مدرسة النجاح” وترجمته على أرض الواقع، من خلال برامج مواطنة، تروم إثراء المعارف التاريخية والثقافية والفنية لدى أجيال المستقبل.

وأضاف أن البرنامج يروم أيضا تحسين جودة التعليم والفضاءات المدرسية وانفتاحها على عالمها الخارجي، معتبرا أن المسرح مكون أساسي لتحقيق هذه الأهداف.

وترمي التظاهرة التي تشرف عليها أطر إدارية وتربوية إلى تشجيع المواهب والدفع نحو مزيد من الإبداع للنهوض بالانشطة الثقافية والفنية بالجهة.

وللإشارة، فإن العروض المسرحية سيتم تقديمها يوم غد الخميس بقاعة المركب الثقافي الفقيه محمد المنوني، إضافة إلى تنظيم حفل فني يشارك في إحيائه تلاميذ المؤسسات التعليمية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.