انطلاق فعاليات الدورة ال 16 للأسبوع الوطني للجودة بمكناس | مكناس سيتي

انطلاق فعاليات الدورة ال 16 للأسبوع الوطني للجودة بمكناس

الأحد, نوفمبر 11th, 2012

مكناس سيتي: مكناس في 11 نونبر 2012،  انطلقت٬ يوم الأربعاء 7 نونبر 2012، بمكناس٬ فعاليات أسبوع الجودة٬ الذي تنظمه على مدى يومين مندوبية التجارة والصناعة تحت شعار ” لا جودة بدون سلامة في العمل”.

وتهدف هذه التظاهرة٬ التي تندرج في إطار الدورة ال 16 للأسبوع الوطني للجودة الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة خلال الفترة ما بين خامس وتاسع نونبر الجاري٬ إلى إبراز مكانة السلامة المهنية في العمل ودورها في إنجاح المقاولة واستمراريتها.

وأكد مندوب التجارة والصناعة بمكناس السيد عبد الواحد رحمون ٬ في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء٬ أن الجمع بين الجودة والسلامة المهنية في هذه الدورة يرمي إلى ضرورة تذكير أرباب العمل بأهميتهما٬ مضيفا أن “أي نقصان في هذين الجانبين ينعكس سلبا على مردودية المقاولة والتقليص من قدرتها التنافسية”.

وأشار السيد رحمون إلى أن عدم وضع نظام متكامل للتحكم في كل مراحل الإنتاج سيساهم في رفع تكاليف انعدام الجودة التي تعد أهم مدخر لتحسين التنافسية٬ مبرزا أن هذا اللقاء يشكل أيضا فرصة للتذكير بالمخاطر التي ترتبط بالجودة والسلامة المهنية وكذا لتقديم طرق تدبير أنظمة معترف بها عالميا تمكن من التحكم في المخاطر المرتبطة بهذين العنصرين.

وذكر باستراتيجية الحكومة للنهوض بالجودة والأنشطة المرتبطة بها والتي ترتكز على ثلاثة محاور هي التحسيس والتعريف بجميع الاشكاليات المرتبطة بتطبيق مواصفات تدبير الجودة والسلامة في العمل والبيئة٬ وتقديم الدعم للمقاولات الصغرى والمتوسطة لتطبيق هذه المواصفات والرفع من تنافسيتها التقنية ٬ وكذا وضع إطار قانوني متكامل يضمن الظروف الملائمة للتنافسية الشريفة للمنتوجات داخل السوق وضمان مصلحة وحقوق المستهلك.

وسينكب المشاركون خلال هذا اللقاء على مناقشة مواضيع تهم بالخصوص٬ “خصوصيات السلامة في العمل لدى العاملين في قطاع الصحة” و “الصحة و السلامة في العمل”. كما ستعرف هذه التظاهرة تنظيم أبواب مفتوحة غدا الخميس من طرف المختبر العمومي للتجارب والدراسات.

انطلاق فعاليات الدورة ال 16 للأسبوع الوطني للجودة بمكناس

انطلاق فعاليات الدورة ال 16 للأسبوع الوطني للجودة بمكناس

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.