انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس

مكناس سيتي
1٬780 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 12:14 صباحًا
انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس

مكناس سيتي: مكناس في 20 دجنبر 2012،  انطلقت مساء أمس الخميس بمكناس٬ فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة الذي ينظمه٬ على مدى ثلاثة أيام٬ مجلس جهة مكناس تافيلالت.

وتعرف هذه الدورة٬ المنظمة تحت شعار “التراث العيساوي ثقافة مغاربية مشتركة”٬ مشاركة عدة فرق تنشط في تراث عيساوة وكناوة والموسيقى الروحية بدول تونس والجزائر وفرنسا٬ إضافة إلى المغرب .

وأكد مدير المهرجان٬ ادريس زيداح٬ أن الهدف من هذا المهرجان هو إحياء التراث العيساوي ورد الاعتبار إليه٬ مشيرا إلى أن هذه الدورة تنفتح على التراث العيساوي والكناوي والروحي بدول مغاربية٬ فضلا عن مشاركة مجموعة (ملتقى السلام ) من فرنسا والتي تهتم بالتراث العيساوي.

وقد أحيت الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة عدة مجموعات غنائية أمتعت جمهور العاصمة الإسماعيلية بألوان موسيقية متنوعة من التراث العيساوي والكناوي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة٬ التي تحتضن فقراتها قاعة الفقيه محمد المنوني٬ إحياء أمسيات على إيقاع فن عيساوة وكناوة والموسيقى الروحية سيساهم في تنشيطها عدد من الفنانين كحميد القصري وعبدالرحيم الصويري وفؤاد الزبادي وحياة الإدريسي ٬ إضافة إلى عدة طوائف عيساوية وهي مجموعة إخوان عيساوة برآسة المقدم عبدالصمد هادف (مكناس)٬ والطائفة العيساوية برئاسة المقدم ياسر الشرقي (سلا)٬ ومجموعة نصرالدين شعبان للموسيقى (وجدة)٬ ومجموعة الفنانة لمياء معدني (الجزائر)٬ ومجموعة الحضرة التونسية برئاسة الفنان طارق جهاد (تونس)٬ إضافة إلى مجموعة ملتقى السلام (فرنسا).

انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس

انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان عيساوة بمكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.