انطلاق ملتقى اعرف نبيك بمكناس

مكناس سيتي
1٬195 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2013 - 9:52 مساءً
انطلاق ملتقى اعرف نبيك بمكناس

أوريما – مكناس/ مكناس سيتي: مكناس في 15 فبراير 2013، انطلاق ملتقى اعرف نبيك بمكناس

وسط إقبال مكثف من طرف ساكنة مدينة مكناس، افتتحت جمعية الرشاد للتربية والثقافة اليوم الجمعة (15/2) بقاعة الإسماعيلية ملتقى اعرف نبيك، ونظمت بالمناسبة محاضرة أطرها الدكتور عبد الرحمن بوكيلي في موضوع: المنهاج النبوي في بناء المجتمع الإسلامي، بالإضافة إلى أنشطة عديدة كان محورها التعريف بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم والحث على اتباع سنته.

وقد استهل الدكتور بوكيلي محاضرته بتعريف المنهاج بكونه الطريق المتسم بالوضوح، موضحا أنه مبيَّن بالكلام الشافي في القرآن، ومبيَّن بالسلوك في السيرة، منبها إلى أن عدم الانغماس في مدارسة القرآن والسيرة يجعل الكثير من المسلمين لا يدركون هذا المنهاج، وبالتالي يفقدون الوجهة الواضحة في الحياة.

وانتقل المحاضر بعد ذلك للحديث عن الغايات الكبرى الواضحة التي يحددها المنهاج النبوي، والتي أجملها في نقاط ثلاث، وهي: بناء الأمة الإسلامية، إخراج الفرد المسلم والأسرة المسلمة والمجتمع المسلم، الفوز بالجنة والنجاة من النار. كما أوضح أن المنهاج النبوي يركز على بناء الإنسان وعلى تكوين شخصية مسلمة تتوافر فيها خمس صفات أساسية، وهي: العلم والإيمان والربانية والرحمة والرسالية.

واختتم الدكتور بوكيلي محاضرته بإبراز أولويات المنهاج النبوي، وقد ركز حديثه على خمس منها: العلم بالله والدين والواقع، العبادة ، الدعوة إلى الله، المشاركة الإيجابية ، التعاون مع الغير على الخير.

وبالموازاة مع المحاضرة أقيمت عدة فعاليات بعين المكان وبساحة الهديم أبرزها: معرض للصور وإذاعة وأنشطة للرسم لفائدة الأطفال وتوزيع مئات الملصقات والمطويات… وتمحورت جميعها حول التعريف بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وعرفت مشاركة وحضور بعض الدعاة المعروفين بالمدينة، من بينهم الدكتور محمد شاكر الموذني والأستاذ شكيب الرمال. كما عرف الملتقى أيضا تنظيم حملة للتبرع بالدم لاقت إقبالا مكثفا من طرف سكان المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات ملتقى اعرف نبيك ستتميز يوم غد السبت بتنظيم محاضرة للأستاذ شفيق الإدريسي في موضوع: أخلاقنا على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم، بينما سيعرف يوم الأحد صباحا تنظيم صبحية للأطفال تشارك فيها مجموعة من الجمعيات، وستعرف الفترة المسائية تنظيم سهرة فنية ختامية للملتقى.

انطلاق ملتقى اعرف نبيك بمكناس

انطلاق ملتقى اعرف نبيك بمكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.