انطلاق مهرجان مراكش السينمائي بمشاركة أكثر من 80 فيلمًا تمثل 21 دولة | مكناس سيتي

انطلاق مهرجان مراكش السينمائي بمشاركة أكثر من 80 فيلمًا تمثل 21 دولة

السبت, ديسمبر 1st, 2012

مكناس سيتي: مكناس في 1 دجنبر 2012، انطلقت أمس الجمعة فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والتي تستمر حتى 8 ديسمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 80 فيلما تمثل 21 دولة من مختلف العالم. 
وقال مدير المهرجان نور الدين الصايل – في تصريح له”إن هذا العام من المهرجان سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة، حيث سيحظى المهرجان بحضور قوي من نجوم السينما العالميين، إلى جانب حضور كبير جدا من وسائل الإعلام العربية والعالمية”. 
وأضاف، أن “المهرجان هذا العام يحتفي بالسينما الهندية وسط حضور 40 شخصية من صناع هذه السينما”، مشيرا إلى أن هذه الكوكبة من نجوم السينما الهندية لم يتم تجميعها في مهرجان دولي من قبل.
وأشار الصايل إلى، أن “الاحتفاء بالسينما الهندية سيتم من خلال حفل كبير، يوم السبت القادم، بمشاركة وفد من الممثلين، وهم: النجم أميتاب بتشان، جايا باتشان، شاه روخ خان، ريتيك روشان، بريانكا شوبرا، سريديفي، أرجون رامبال، تابو، ريشي كابور، شارميلا طاغور، بومان إيراني، كالكي كويلشين، نيتو سينغ كابور، إيلينا د. كروز، ماليكا أرورا خان، سيدارت مالهوترا، أليا بهات، والممثل فارون داوان. 
ولفت إلى، أن “المهرجان يكرم مخرجين ومنتجين بجانب الممثلين وهم: كاران جويار، أش وتوش كاواريكر، أنوراك كاشياب، روني سكرويفالا، كيشور لولا، بوني كابور، براكاش جها، أنوراك باسو ، زويا أختار، ر. بالكي، كوري شيندي، سوديير ميشرا، أشيم”.
وأوضح الصايل، أن “المهرجان كل عام يراعي التنوع في اختيار الأفلام المعروضة سواء في المسابقة الرسمية، أو خارجها ويخصص المهرجان قسم (نبضة قلب) للسينما المغربية، كما أن هناك قسما للأفلام القصيرة المتنافسة في مسابقة «سينما المدارس»، والتي هي من إنجاز طلبة المعاهد ومدارس السينما في المغرب، وتهدف هذه الجائزة إلى الكشف عن موهبة جديدة بين طلبة المعاهد والسينما في المغرب، وتبلغ قيمة هذه الجائزة 300 ألف درهم”.

انطلاق مهرجان «مراكش» السينمائي بمشاركة أكثر من 80 فيلمًا تمثل 21 دولة

انطلاق مهرجان «مراكش» السينمائي بمشاركة أكثر من 80 فيلمًا تمثل 21 دولة

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.