انعدام الجاذبية لا يؤثر على سرعة تكاثر البكتريا

مكناس سيتي
37 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 7:21 صباحًا
انعدام الجاذبية لا يؤثر على سرعة تكاثر البكتريا

اعتبر باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية أن انعدام الجاذبية في محطة الفضاء الدولية ISS لا يمنع البكتريا من التكاثر بشكل يشبه تكاثرها في المنازل.

وقال عالم البكتريا الأمريكي ديفيد كويل، من جامعة كاليفورنيا، في بيان: “نحن محاطون على الأرض بشكل كامل بكائنات دقيقة غير ضارة في الغالب ونرى تجمعا بكتيريا مشابها بشكل واسع على متن محطة الفضاء الدولية”.

أضاف كويل: “يبدو أن هذه البكتريا ليست أكثر إثارة للاشمئزاز من البكتريا التي في غرفتكم”. بينما كان الباحثون قد حللوا عينات أخذت بقطع قماش من 15 موضعا مختلفا في محطة الفضاء الدولية.

ونشر الباحثون نتائج دراستهم بشأن البكتريا الموجودة في محطة ISS على مجلة «PeerJ» العلمية المتخصصة.

وقارن الباحثون نتائج العينات التي أخذت من محطة ISS بدراسات عن البكتريا في غرف المعيشة وعلى جسد الإنسان. موضحين أن بعض هذه الكائنات الدقيقة حمل لمحطة الفضاء مع طاقمها، وبعضها رافق شحنات نقلت من الأرض إلى المحطة التي تقع على بعد نحو 400 كيلومتر من سطح الأرض.

وأشار الباحثون إلى أن تنوع هذه الميكروبات كبير، “ما يشير إلى أن هذا التجمع البكتري ليس تجمعا مريضا” حسب ما أوضحت جينا لانج التي شاركت في الدراسة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.